أصداء عُمانإقتصاد

السلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الـ 28 للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون الخليجي..

أصــداء ــ شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه عبر الاتصال المرئي اليوم في الاجتماع التحضيري الـ 28 للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة.

ومثّل السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة.

ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بقطاعي الثروة الزراعية والسمكية إلى جانب بحث مواضيع اللجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية وقانون المدخلات والمنتجات العضوية ولائحته التنفيذية إضافة إلى قانون الحجر الزراعي الموحد.

كما استعرض الاجتماع الشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية إلى جانب مناقشة الخطة الخليجية لمكافحة الأمراض الحيوانية وقانون الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقش الاجتماع الموضوعات المرتبطة باللجنة الدائمة للثروة السمكية منها برنامج معاينة إنزال أسماك الكنعد والدليل الاسترشادي للاستزراع السمكي إلى جانب القانون الموحد لحماية وتنمية واستغلال الثروة المائية الحية بدول المجلس.

وتطرق الاجتماع إلى مواضيع القيود غير الجمركية المرتبطة بالقطاعين الزراعي والسمكي، والأمن الغذائي بما في ذلك تعزيز العمل الخليجي المشترك “مرحلة ما بعد جائحة كورونا”.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق