أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

السلطنة تشارك في المؤتمر الـ25 لرؤساء أجهزة التفتيش القضائي في الدول العربية..

أصــداء – العمانية | تشارك السلطنة ممثلة في مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في المؤتمر الخامس والعشرين لرؤساء أجهزة التفتيش القضائي في الدول العربية عن طريق الاتصال المرئي لمدة يومين.

وتأتي مشاركة السلطنة في المؤتمر تلبية لدعوة جامعة الدول العربية – المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ببيروت، لمناقشة العديد من المحاور العملية منها دور التفتيش القضائي في تحقيق الجودة في عمل واستقلال القضاء، وآليات تفعيل التواصل الإيجابي بين التفتيش القضائي وبين المحاكم والقضاة، وغيرها من المحاور التي تهدف إلى تطوير أداء أنظمة التفتيش بالدول العربية وأيضًا تبادل الخبرات القانونية والقضائية العلمية والعملية في هذا الشأن.

ويترأس وفد السلطنة في هذا المؤتمر فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي قاضي المحكمة العليا – رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء وفضيلة الشيخ القاضي محمد بن سالم الأخزمي عضو التفتيش القضائي.

وستشارك السلطنة بورقتي عمل في المؤتمر، تتناول الورقة الأولى آليات تفعيل التواصل الإيجابي بين التفتيش القضائي وبين القضاة والمحاكم، فيما تتناول الورقة الثانية تجربة السلطنة فيما يتعلق بآليات تقييم القضاة وعلاقتها بالترقية والنقل والندب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى