أصداء عُمانمحليات

السلطنة تُشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الـ(147)..

أصــداء ــ شاركت السلطنة ممثّلة بوزارة الصحة اليوم في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الـ(147) بجنيف عبر الاتصال المرئي.

مثّل السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة -، والنائب الأول للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وقال معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة في كلمة له خلال الاجتماع : إن جائحة كورونا (كوفيد 19-) أكدت على أهمية الشراكة وعلى ضرورة استمرار تقديم الدعم للبدء في توفير الرعاية وتسهيلها للشراكات المعنية على جميع المستويات في جميع المناطق، حتى تكون أكثر قوة وأكثر استجابة وفعالية.

وأشاد معالي الدكتور باجتماع الجهات العشر المعنية لتعزيز الدعوة إلى اتخاذ اجراءات من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وإيصال صوتها ومواءمة الجهود الرّامية إلى تحسين وحماية صحة المرأة والأطفال والمراهقين في الأوضاع الإنسانية.

ناقش الاجتماع عددًا من البنود المهمة منها استحقاقات أعضاء المجلس التنفيذي وانتخاب الرئيس والنواب والمقرر، وحصيلة جمعية الصحة العالمية الثالثة والسبعين، ومناقشة تقرير لجنة البرامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي والشؤون الإدارية والتنظيمية والمالية، إضافة إلى مناقشة التقرير الخاص باجتماعات لجان الخبراء ومجموعات الدراسة.

كما استعرض الاجتماع المرئي التقرير السنوي من خلال لجنة البرنامج والميزانية والإدارة، وناقش الشراكات الصحية المستضافة ، والدورات القادمة للمجلس التنفيذي وجمعية الصحة، وتعزيز كفاءة المنظمة وفاعليتها في مجال تزويد البلدان بدعم أفضل.

حضر الاجتماع بمعية معالي الدكتور وزير الصحة سعادة السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري مندوب السلطنة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعدد من مسؤولي الوزارة.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق