أصداء عُمانإقتصاد

السلطنة تُشارك في أعمال الاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة لنظم الغذاء لعام 2021..

أصــداء – العمانية | شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم في الاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة لنظم الغذاء لعام ٢٠٢١ عبر الاتصال المرئي.

وقد مثّل مشاركة السلطنة الدكتور مسعود بن سليمان العزري، مدير عام المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية، ومنظّم الحوارات الوطنية لقمة النظم الغذائية.

هدف الاجتماع إلى مناقشة الموضوعات ذات الصلة بالأمن الغذائي ودراسة التحديات التي تواجه النظم الغذائية، ووضع خارطة طريق لتعزيز استدامة نظم الغذاء بما يتفق مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر بأن قمة الأمم المتحدة لنظم الغذاء لعام  2021 ستعقد أعمالها على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في خريف 2021، وتهدف إلى اتخاذ إجراءات وإحراز تقدّم يمكن قياسه نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، بالإضافة إلى وضع مبادئ لتوجيه الحكومات وأصحاب المصلحة الذين يسعون إلى الاستفادة من أنظمتهم الغذائية، وإنهاء الجوع في العالم ومحاربة كافة أشكال سوء التغذية وضمان الاستدامة البيئية للإنتاج الزراعي، والاهتمام بضمان التنوع الأحيائي، وتعزيز صمود أكثر الفئات احتياجا والتعامل مع الصدمات والتغيرات المناخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى