أصداء عُمانعمان والعالم

السلطنة تُشارك في اجتماعات الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان..

أصــداء – العمانية | شاركت السلطنة ممثلة في اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في اجتماعات الجمعية العامة السابعة عشرة للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان عبر الاتصال المرئي.

مثّل اللجنة في الاجتماع المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وشكر في كلمة له الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين لما قامت بهِ من جهود أثناء ترؤس الدورة السابقة، وتمنى للأشقاء في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الذين تسلموا رئاسة الشبكة للدورة القادمة التوفيق، مُقدما التقدير للأمانة العامة للشبكة على جهودها المتواصلة لتعزيز التعاون، وتطوير البرامج المشتركة بين أعضاء الشبكة في الموضوعات ذات العلاقة بحقوق الإنسان.

وتحدث سعادة عصام يونس رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في كلمة له عن أبرز أعمال الشبكة خلال فترة ترؤس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين، كما شكر أعضاء الشبكة على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية، وكل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الإنسان داخل الأراضي الفلسطينية، وفي نهاية كلمتهِ سلم رئاسة الشبكة لسعادة الدكتور/ علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة.

كما شمل الاجتماع كلمات لممثلين عن إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، ومنظمة الاسكوا، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتم في الجلسة الثانية انتخاب “اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان” ممثلةً بـ المؤثر بن أحمد السيابي لعضوية لجنة الصياغة الخاصة باجتماعات الشبكة،

ومناقشة الأمور التنظيمية واللوجستية، والعلمية، ومقترحات أوراق العمل، حول المؤتمر الدولي الخاص بالتضامن الدولي، وخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠م، والمزمع عقده في ديسمبر القادم بالدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى