أصداء الرياضةمحلي

السيب وصحار وأهلي سداب إلى دور الثمانية من مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب..

كتـب : إسحاق الحارثـي – أصــداء

 

أقيمت مساء يوم الثلاثاء ثلاث مباريات في دور الـ 16 ضمن مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم 2020 – 2021م.

فـوز السيب على عـمان..

في المباراة الأولى إستطاع نادي السيب الفوز على نادي عمان بنتيجة 3/0.

بداية قوية كانت لعمان إلى النقطة السابعة مع تأخر السيب بفارق 4 نقاط ، لكن سرعان ما عاد السيب وفرض رتمه المتسارع وتقدم حتى أنهى الشوط بنتيجة 25/19.

دخل السيب الشوط الثاني بقوة عازماً لتحقيق الفوز ولم يعطِ عمان مجالاً للتقدم من بداية الشوط، فارضاً أسلوبه متقدماً طيلة الشوط لينهي الشوط بنتيجة 25/11.

وفي الشوط الثالث واصل السيب فرض سيطرته متقدماً بنتيجة 7/0 ليتدخل مدرب عمان حمود الحارثي لطلب وقت مستقطع، إلا أن السيب عزز من تقدمه ليفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25/16.

وبهذا يصعد نادي السيب لدور الثمانية ليقابل نادي صلالة يوم  الثلاثاء الموافق 9 فبراير 2021م الساعة 4 مساءً بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

فـوز صـحار على مجيـس..

في المباراة الثانية التي أقيمت بصالة المجمع الرياضي بصحار تمكن نادي صـحار من الفوز على نادي مجيـس بنتيجة 3/1.

إنتهى الشوط الأول بتقدم صـحار بنتيجة 25/12.

الشوط الثاني ظهر مجيـس بمستوىً مغاير عن الشوط الأول، حيث استطاع من الفوز بنتيجة 25/23.

الشوط الثالث عاد صـحار من جديد ليحقق الفوز بنتيجة 25/13 ويواصل تقدمه لينهي المباراة من خلال فوزه بالشوط الرابع بنتيجة 25/19.

بذلك يتأهل نادي صـحار لدور الثمانية لملاقاة نادي أهلي سداب الذي تمكن من الفوز على نادي عبري بنتيجة 3/0.

تقام هذه المباراة يوم الثلاثاء 9 فبراير 2021م في الساعة 4 مساءً بصالة المجمع الرياضي بصحار.

فـوز أهـلي سـداب عـلى عبـري..

في المباراة الثالثة تمكن نادي أهلي سداب من الفوز على نادي عبري بنتيجة 3/0 قدم أهلي سداب مستوىً جيد مَكّنَه من الفوز في الشوط الأول بنتيجة 25/16.

وواصل تقدمه ليُنهي الشوط الثاني بنتيجة 25/14، حاول نادي عبري من العودة للمباراة، إلّا أن أهلي سداب تمكّن من الفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25/15، وبذلك يفوز في المباراة ويصعد لدور الثمانية ليقابل نادي صحار.

يذكر أن نادي صلالة فاز في مباراته يوم أمس على نادي النصر بنتيجة 3/0 وصعد لدور الثمانية.

وتختتم يوم غدٍ الأربعاء 3 فبراير 2021م مباريات دور الـ 16 من خلال إقامة 4 مباريات على صالات مجمعات بوشر وصحار.

الكامـل والوافـي و الاتـفاق..

تقام المباراة الأولى في الساعة 4 مساءً بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث يلتقي الكامل والوافي مع الاتفاق، ويعد هذا الظهور الأولَ للفريقين في المسابقة، حيث يقابل الفائز منهما مع الفائز من مباراة صحم وبهلاء.

صـحـم و بـهـلاء..

على صالة المجمع الرياضي بصحار تقام في الساعة 4 مساءً مباراة صحم وبهلا، صعد صحم لهذا الدور بعد أن تمكن من الفوز على الخابورة بنتيجة 3/2 في المرحلة الأولى، فيما يعد هذا الظهور الأولَ لبهلاء في هذه المسابقة، الفائز في هذه المباراة سوف يلاقي الفائز في مباراة الكامل والوافي والاتفاق.

السلام وقـريـات..

يلتقي في الساعة الخامسة والنصف مساءً بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، السلام وقريات في ظهورهما الأول في المسابقة، والفائز منهما سوف يلاقي الفائز في مباراة السويق ومصيرة.

السـويـق ومصـيـرة..

تختتم مباريات دور الـ 16 التي تقام يوم الأربعاء 3 فبراير 2021م من خلال مباراة السويق ومصيرة، التي سوف تقام على صالة المجمع الرياضي بصحار في الساعة الخامسة والنصف مساءً وتجمع السويق ومصيرة، إستطاع السويق من الفوز  على المصنعة في مباراة المرحلة الأولى بنتيجة 3/0، فيما يعد الظهورَ الأول لمصيرة في هذه المسابقة، الفائز في هذه المباراة سوف يلاقي الفائز في مباراة السلام وقريات ضمن مباريات دور الثمانية.

السجـل الذهـبـي للمسابـقـة..

إنطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام 2012 وتُوِّج فيها نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاثة أعوام  متتالية، مُحقِّقا فيه البطولات الثلاث ، 2012، 2013، 2014، وخطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحد عام 2015، تلاها سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام متتالية 2016، 2017، 2018، وسجل نادي السيب في العام 2019، 2020 فوزه بلقبين متتاليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى