جمعيات أهلية وفرق تطوعية

(الشبكة العمانية للمتطوّعين) تنظم مبادرة مجتمعية لذوي الإعاقة..

أصــداء | نظمت مجموعة رَوْح تعاون التابعة للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون، بالتعاون مع جمعية الأطفال لذوي الإعاقة مبادرة مجتمعية بعنوان “روحاً لهم”. وتأتي هذه المبادرة ضمن “برنامج المتطوعون” في رمضان والتي تطلقها الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون بشكل سنوي في شهر رمضان. 

وتهدف هذه المبادرة الى التركيز على أطفال متلازمة داون من أجل دعم الأطفال المتأثرين جرّاء جائحة كورونا وتعريف المجتمع بهذه المتلازمة وكيفية التعامل مع أطفال الداون. كما أن المبادرة تهدف الى تخفيف الآثار النفسية التي تعرضت لها هذه الفئة خلال جائحة كورونا، وتوعية أولياء الأمور بأهمية مشاركة أبنائهم واندماجهم مع المجتمع.

حيث قامت مجموعة رَوْح تعاون بتوفير ٤٥ وسيلة تعليمية وترفيهية حديثة للجمعية لأطفال متلازمة داون، ولا شك أن الأطفال المصابين بمتلازمة داون لديهم مواهب وطاقات متنوعة، وسوف يصبحوا أفراداً منتجين إذا ما تم تحسين قدراتهم الفكرية وفق برامج مخصصة.

وقالت عائشة الفارسية عضوة في مجموعة روح تعاون بأن هذه المبادرة جاءت لتوجيه رسالة بأهمية الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع، ودعوة للتعاون والتكاتف من اجل تنميتهم وتقديم الخدمات والبرامج الضرورية لهم، والتعريف بهذه المتلازمة ونشر الثقافة المرتبطة بها. كما أثنت على الجهود التي تبذلها جمعية الأطفال لذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى