أصداء العالم

الشركات العمانية تؤكد على أهمية بورصة برلين ويترقبون 2020 بحلول السلطنة ضيف شرف

 

العمانية – أكد المشاركون العمانيون في بورصة سوق السفر العالمي ببرلين لهذا العام على أهمية المشاركة في هذه البورصة التي تعتبر من أهم المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال يأتي ذلك وسط إقبال كبير على جناح السلطنة المشارك هذا العام بعدد 44 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال السفر والسياحة .

وأكد شبيب بن محمد بن مرهون المعمري رئيس وحدة تطوير وترويج القطاع بالمجموعة العمانية للطيران أن مشاركة المجموعة العمانية للطيران في بورصة السفر العالمية تأتي ضمن العمل المستمر الداعم للجهود الرامية في جذب الاستثمارات للسلطنة مع التركيز على قطاع السياحة وبحث فرص التعاون في مجال الطيران والتمثيل التجاري للشركات المتخصصة في مجال العطلات .

وقال إن المجموعة سعت أيضا الى بحث فرص العمل مع عدة شركات متخصصة في مجال تكنولوجيا السياحة والعطلات وذلك لما تشكله هذه المنظومة من أهمية في تسهيل حركة السياح عبر تبسيط عملية البحث والحجز .

من جانبه أكد سعود بن هلال الشيذاني المدير التنفيذي بـ “منتجعات سما” أن مشاركته في بورصة برلين لهذا العام تأتي تواصلا لما تمثله هذه البورصة من أهمية كبيرة له في جلب السواح الألمان إلى السلطنة حيث أن الأعداد في هذه السوق في تنام مستمر من خلال ما يقدمه من منتجات مميزة حيث مازالت المجموعة تواصل انتشارها واستقطابها السائح الأجنبي والمحلي إيمانا منها بأهمية هذا القطاع في توفير فرص عمل للمواطنين والمقيمين ، وأضاف أنه يبذل جهودا كبيرة من خلال مشاريعه للتطوير والرقي بهذه المنتجات وهنالك دعم كبير من قبل المعنين في هذا القطاع لدعم مثل هذه الجهود ، خاصة وأن مبادئه في تنفيذ مشاريعه السياحية جعل المجتمع الشريك الأساسي من أجل التنمية. وقد تجسد ذلك من خلال نافذة “سما الجديدة” المتمثلة في النزل التراثية .

أما رانيا شقير مديرة قسم المبيعات والتسويق في فندق “دبليو مسقط ” فأوضحت أن معرض بورصة برلين يعد من المعارض المهمة جدا لكل الأطراف سواء من الفنادق والشركات السياحية أو الشركات الأخرى كما يعد مكان لقاء للجميع للتحاور والاتفاق على خطط ووسائل للترويج عن القطاع السياحي بشكل عام .

وأشارت إلى أن لقاء فندق “دبليو مسقط ” المملوك من شركه عمران جاء بهدف التعريف بالفندق الذي سيتم افتتاحه قريبا ليكون معلما سياحيا جديدا بالسلطنة وما يقدمه للنزيل من خدمات وتسهيلات ووسائل ترفيه وإقامة من خلال موقعه المميز مباشرة على البحر في القرم بالقرب من دار الأوبرا موضحا أن الفندق يحتوي على ٢٧٩ غرفة وجناح بالإضافة إلى ٦ مطاعم، مما يجعله مكانا مناسبا لجميع الزوار من سيّاح ومجموعات ورجال أعمال .

وقال رعد بن خليفة العبري الرئيس التنفيذي لموقع “جودبا دوت كم” إن مشاركته في معرض سوق السفر والسياحة ببرلين تأتي بهدف إيجاد علاقة مع عدد كبير من الشركات المتخصصة في مجال السياحة ، حيث تمكن خلال الأيام الأولى للمعرض من توقيع ٦ عقود جديدة لربط نظام شركته بأنظمة تساعد على توفير خدمة أفضل ، حيث أن خيارات المستخدم ستختلف بعد هذا الإنجاز ، وسوف توفر للمستخدم وجهات إضافية و خيارات كثيرة .

من جهته ذكر إلياس الخوري مدير عام منتجع ميلينيوم صلالة أن معرض سوق السفر العالمي المقام حاليا في برلين يعد فرصة للقاء صناع القرار مع نظرائهم من الشركات السياحية الألمانية والدولية من أجل تنشيط سوق السياحة العُماني الغني بالمقومات السياحية التي تجذب الزوار من مختلف الأعمار وبالتالي جاءت المشاركة من أجل استعراض الخدمات التي تقدم بالمنتجع والتي تناسب مختلف السياح من عائلة و أفراد للاستجمام .

 

أما سعود الجنيبي مساعد المدير العام للشركة الوطنية للسياحة والسفر قال إن الشركة تحرص منذ أكثر من عقدين من الزمن على المشاركة بالمعرض ، حيث تعتبر ألمانيا والدول المجاورة الأخرى أكبر الأسواق المصدرة للسياح المسافرين إلى السلطنة ، وبالتالي يعد مكانا مثاليا للقاء الشركاء الحاليين وإقامة شراكات جديدة مع الوكلاء المحتملين .

وتشاركه الرأي سامية بنت سعيد البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة طبيعة مسقط السياحية إحدى الشركات العمانية بقولها إن الشركة تحرص على المشاركة في بورصة برلين لما تمثله من أهمية كبيرة خاصة وأن هناك أعداد كبيرة من السائحين القادمين إلى السلطنة يتم الاتفاق معهم من هذه المعارض مشيرة إلى أن الشركة تقدم حلولاً مبتكرة للسياحة تضمن خدمات عالية الجودة كما تحرص على توفير الحلول السياحية الاجتماعية والمسؤولة بيئيًا في السلطنة .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق