أصداء عُمانمحليات

الشورى يحيل مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة لـ “الدولة”

العمانية – أحال مجلس الشورى اليوم تقرير اللجنة الصحية والبيئية بالمجلس حول مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة المحال من الحكومة، إلى مجلس الدولة .

وقدم أعضاء المجلس ملاحظاتهم ومرئياتهم على بعض التعديلات التي اقترحتها اللجنة على مواد مشروع القانون بعد الدراسة المستفيضة التي قامت بها اللجنة حيث استضافت عددا من المختصين والأكاديميين.

جاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

وتضمن جدول أعمال الجلسة الإحاطة بمشروعات القوانين والاتفاقيات المحالة من الحكومة، وكذلك رد مجلس الوزراء على الدراسات والرغبات التي سبق إحالتها من قبل مجلس الشورى في كل ما من شأنه خدمة الصالح العام، ودعم جهود التنمية في البلاد.

وقد استمع أعضاء المجلس خلال الجلسة الاعتيادية الرابعة، إلى ردود مجلس الوزراء حول عدد من الأدوات البرلمانية التي تقدم بها أعضاء المجلس منها: رد مجلس الوزراء على الرغبة المبداة حول إنشاء وحدة تختص بقياس سرعة الإنجاز وضمان الجودة في الأجهزة الحكومية، ورده حول الرغبة المبداة بإنشاء مركز حكومي متخصص للعلاج الطبيعي والتأهيل الصحي، بالإضافة إلى رده حول دراسة مجلس الشورى المتعلقة بالاستثمار الخاص في القطاع الصحي.

من جانب آخر اطلع أعضاء المجلس على رأي اللجنة التشريعية والقانونية في قريرأنشطة أعمال اللجان الدائمة لدورالانعقاد السنوي الثالث لشهري مايو ويونيو2018م.

كما استمع أعضاء المجلس إلى بعض الردود الوزارية لعدد من الأسئلة المكتوبة التي تقدم بها بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس .

وخلال الجلسة، أحاط المجلس أعضاءه علمًا بعدد من المشروعات والاتفاقيات المحالة من الحكومة منها مشروع قانون الإحصاء والمعلومات، وبروتوكول “ناغويا” للحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها، وكذلك مشروع اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق، ومشروع اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق