أصــداء منوعةتعليم ، تدريب

الصحفيين العمانية تختتم دورة تدريبية ضمن برنامج هذا العام لتأهيل أعضائها..

مـسـقـط : أصـــداء

 

اختتمت اليوم بمقر جمعية الصحفيين العمانية أعمال الدورة التدريبية حول “قراءة تحليلية للبيانات الاقتصادية من منظور إعلامي” التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب والتأهيل، واستمرت 5 ايام بمشاركة 15 صحفياً وإعلامياً، بالتعاون مع مركز مسقط للاستشارات الاقتصادية.

رعى حفل ختام الدورة سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، وقال سعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس إدارة الجمعية؛ رئيس لجنة التدريب والتأهيل : إن الهدف من هذه الدورة هو إكساب المشاركين المهارات اللازمة من خلال التعريف بالمفاهيم الأساسية لعلم الاقتصاد وأهميتها، وطريقة جمع البيانات وفرزها ومراجعتها وتحليلها، والتأكد من مصداقيتها، وتمكين المشاركين من قراءة البيانات والمعلومات الاقتصادية بشكل علمي دقيق.

وأضاف النهدي : تضمنت محاور الدورة عدة موضوعات منها سياسة نشر البيانات والمؤشرات الاقتصادية في رؤية عمان 2040، وتأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد العالمي، وغير ذلك.

حاضر في هذه الدورة كل من يحيى بن خميس الحسيني المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز مسقط للاستشارات الاقتصادية، وهو مدرب معتمد في عدة جهات حكومية وخاصة، وسيف الصلتي إختصاصي إحصاء، ومحلل بيانات، ومدرب دولي معتمد في عدة معاهد وكليات.

استهدفت هذه الدورة الصحفيين والإعلاميين الأعضاء في الجمعية المتخصصين في الشأن الاقتصادي في الصحف والإذاعة والتلفزيون والصحافة الإلكترونية، ومن طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وكلية البيان.

تأتي هذه الدورة التدريبية في إطار البرنامج الزمني للجمعية لتنفيذ العديد من الدورات التخصصية في مختلف المجالات الصحفية والإعلامية لإكساب أعضاء الجمعية المزيد من المهارات والمعارف في شتى فنون الصحافة والإعلام.

تعليق واحد

  1. مقال جميل وفعلا دورة مفيدة في التحليل الاقتصادي من المنظور الاعلامي وجهود مجلس ادارة الجمعية للصحفيين العمانية ممثلة بلجنة التدريب والتاهيل ونتمنى للجميع النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى