أصداء وآراء

الصّين توقّع اتفاقيةً مع البنك الإسلامي لبناء مختبرات مكافحة الأوبئة..

الإعـلاميـة/ فـيـحاء وانـغ – الصـيـن

 

الصّين توقّع اتفاقيةً مع البنك الإسلامي لبناء مختبرات مكافحة الأوبئة..

 

لم يتخلص العالم من تهديد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد، وما زلنا نحتاج إلى الاعتماد على التضامن والتعاون بين مختلف الأطراف في هذا المجال، حيث وقّعت وزارة الخارجية الصينية اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية يوم الاثنين (14 يونيو) لتقديم المساعدة لبناء مختبرات الصحة العامة لمكافحة الأوبئة.

وقد تم توقيع الاتفاقية في جدة غرب المملكة العربية السعودية من قبل كل من السفير الصيني لدى الرياض “تشين وي تشينغ” ونائب رئيس البنك “منصور مختار.

وأكد السفير الصّيني أن الوحدة والتعاون هما أقوى سلاح لمكافحة الوباء، منوّهاً بأن الصّين والدول الإسلامية تعاونت مع بعضها البعض في مواجهة فيروس كورونا كوفيد-19.

كما أعرب عن إيمانه بأن المرض سيهزم من خلال الجهود المنسقة ما بين الصّين والدول الإسلامية والمجتمع الدولي.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس البنك عن شكره للصّين على ما تقدمه من مساعدة للدول الأعضاء الأقل نموا في البنك الإسلامي للتنمية خلال مكافحة فيروس كوفيد-19، قائلاً : “أعتبر هذا التعاون نقطة انطلاق، وأتطلع للمزيد من التعاون مع الصّين في مختلف المجالات”.

ويعتبر البنك الإسلامي للتنمية من البنوك التنموية متعددة الأطراف، يعمل على تحسين حياة أولئك الذين يخدمهم من خلال تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وإحداث التأثير على نطاق واسع.

ويضم البنك الإسلامي للتنمية في عضويته 57 بلداً من أربع قارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى