أصــداء منوعةعلوم ، تكنولوجيا

العاصمة الكازاخية تدخل في ترتيب مؤشر المراكز الذكية..

كتب : علي الحسني – أصـــداء

 

وفقًا للإصدار السادس المحدث من تصنيف مؤشر المراكز الذكية (SCI 6) ، الذي نشره الخبراء المستقلون Z / Yen ، دخلت مدينة أستانا لأول مرة في قائمة المدن الجذابة للاستثمار في التكنولوجيا والعلوم وأنظمة الطاقة ، التعلم الآلي والتقنيات المالية واحتلت المرتبة 64.

يتتبع مؤشر المراكز الذكية قدرة المراكز التجارية العالمية على إنشاء التكنولوجيا وتطويرها ونشرها. تقع المراكز الرائدة في SCI في أماكن تجمع بين قطاع جامعي عالي الأداء عبر مواد STEM (العلوم والتكنولوجيا وأنظمة الطاقة والتعلم الآلي) مع خدمات تنظيمية وتجارية ومالية متطورة ، كما يقرأ موقع AIFC الرسمي.

تم تجميع SCI 6 باستخدام 138 عاملاً فعالاً؛ يتم توفير هذه المقاييس الكمية من قبل البنك الدولي ، ووحدة المعلومات الاقتصادية (EIU) هي قسم البحث والتحليل في مجموعة الإيكونوميست ، والتي تقدم خدمات التنبؤ والاستشارات من خلال البحث والتحليل ، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، والولايات المتحدة. الأمم.

في المجموع ، تم البحث في 131 مركزًا تجاريًا وماليًا للإصدار السادس من SCI (SCI 6) ، منها 75 مركزًا مدرجًا في الإصدار المحدث هي المراكز التي تلقت عددًا مناسبًا من التقييمات من المستجيبين للمسح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى