أصداء السياحةخليجي - عربي

العمانيون في صدارة قائمة الأكثر زيارة لدبي .. وغراند ملينيوم الخليج التجاري في مقدمة الأولوية..

دبـي – أصـــداء

 

بلغ عدد العمانيين المسافرين الى دبي بعد فتح السفر بعد الاغلاق بسبب جائحة كوفيد-19 حتى سبتمبر 2021 حوالي 121 ألف عماني ، كما يبلغ العمانيين المتملكين للعقارات في الإمارات  3993 خلال عام 2019 حيث تملك أغلب العمانيين عقارات سكنية بواقع 1796 متملكا وبنسبة 45 % من إجمالي عدد العمانيين المتملكين ومن ثم 1607 متملكين لعقار تجاري أي بنسبة 40 % من إجمالي عدد العمانيين المتملكين للعقارات في الإمارات حسب البيانات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وأكد أندريا ستريم مدير عام فندق غراند ميلينيوم الخليج التجاري، أن دبي شهدت ارتفاعًا في إقبال العائلات العمانية على زيارتها بالإضافة إلى بقية الإمارات.

ولفت ستريم إلى أن افتتاح إكسبو وعودة الطيران وانحسار كوفيد-19 أدى إلى زيادة وتيرة قدوم السياح من السلطنة إلى دبي التي تتمتع بالحيوية وتعدد مناطق الجذب السياحي مثل المدينة القديمة ومنطقة السيف والمراكز التجارية الشهيرة مثل “مول الإمارات” و”مول دبي” وملاعب الجولف الشهيرة وغيرها الكثير.

وأشار ستريم إلى جاذبية منطقة الخليج التجاري التي تضم الفنادق الجديدة والحديثة، وخاصة للسياح للعمانيين؛ لأنها تتمتع بخدمات ذات جودة عالية ومرافق وتسهيلات ذات مستوى عالمي.

وأوضح “ستريم” أن الخدمات الفندقية الجديدة تتمثل في النقل إلى إكسبو في الاتجاهين تيسيرًا للسياح وتشجيعًا للضيوف بزيارة إكسبو ذلك الحدث النادر الذي يقام حاليًّا في دبي وحتى نهاية مارس 2022.

وأشار ستريم إلى أن قرب السلطنة من دبي وحركة التنقل عبر المنافذ الحدودية يسهل أن تكون دبي هي الوجهة السياحية الخارجية للسائح العماني عبر منافذها المتعددة بالإضافة الى وجود عدد كبير من الرحلات الجوية بين السلطنة من مدينتين هما مسقط وصلالة  التي ترتبط مباشرة بدبي.

يذكر أن عدد  السياح العمانيين يرتفع كثيرا في العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات المختلفة وذلك لما يجده السائح العماني من فرصة ومتنفس للسياحة العائلية خاصة وأن السلطنة تشارك خلال الفترة ضمن المشاركين في اكسبو 2020 ضمن جناح مميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى