أصداء الرياضةخليجي / عربي

الفائز من مباراة منتخبنا الوطني والصومال في المجموعة الأولى بكأس العرب 2021..

أصــداء – العمانية | أسفرت قرعة بطولة (كأس العرب – قطر 2021) لكرة القدم عن خوض الفائز من مباراة الملحق بين منتخبنا الوطني الأول ونظيره الصومالي منافسات البطولة في المجموعة الأولى التي تضم قطر والعراق والفائز من مباراة البحرين والكويت.

 وستقام البطولة التي سُحبت قرعتها قبل قليل بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من أول إلى 18 ديسمبر القادم بستة استادات دولية من الملاعب التي تستضيف كأس العالم 2022 بقطر.

كما أسفرت القرعة عن مواجهات تونس والإمارات وسوريا والفائز من مباراة موريتانيا واليمن بالمجموعة الثانية، وضمت المجموعة الثالثة كلمن المغرب والسعودية والفائز من الأردن أو جنوب السودان والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر والمجموعة الرابعة الجزائر ومصر والفائزمن مباراة لبنان وجيبوتي والفائز من ليبيا والسودان.

ويشارك في البطولة 23 منتخبًا من عربيًا، تخوض (14) منها والأقل تصنيفًا وفق أحدث ترتيب للمنتخبات الوطنية على مستوى العالم والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) في أبريل الجاري مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة.

 وسيشارك في نهائيات البطولة 16 منتخبًا تم توزيعها على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أو لمنتخبين من كل مجموعة.

 وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة سبع مباريات تجمع منتخبنا الوطني مع الصومال ولبنان مع جيبوتي والأردن مع جنوب السودان والبحرين مع الكويت وموريتانيا مع اليمن وفلسطين مع جزر القمر وليبيا مع السودان.

 وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسع منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الـ(فيفا) وهي قطر (58) الدولة المستضيفة وتونس (26) والجزائر (33) والمغرب (34) ومصر (46) والسعودية (65) والعراق (68) والإمارات (73) وسوريا (79).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى