أصداء عُمانإقتصاد

القيمة السوقية لبورصة مسقط تتجاوز 21.6 مليار ريال والتداولات تصعد إلى 10 ملايين ريال عماني…

أصــداء – العمانية 

تجاوزت القيمة السوقية لبورصة مسقط بنهاية الأسبوع الماضي 21.6 مليار ريال عماني مسجلة مكاسب أسبوعية بـ12.4 مليون ريال عماني مستفيدة من الارتفاعات التي سجلتها أسهم الشركات القيادية المدرجة بالسوق النظامية.

وسجلت البورصة الأسبوع الماضي عددًا من المؤشرات الإيجابية الأخرى أبرزها ارتفاع عدد الصفقات المنفذة بنسبة 7.8 بالمائة لتبلغ 2270 صفقة مقابل 2105 صفقات في الأسبوع الذي سبقه، وارتفعت قيمة التداول من 9.2 مليون ريال عماني إلى 10 ملايين ريال عماني.

إلا أن المؤشر الرئيسي للبورصة تراجع دون مستوى الـ 4000 نقطة الذي صعد إليه في 9 يونيو الماضي وظل محافظًا عليه لأكثر من شهرين قبل أن يهبط إلى 3983 نقطة بنهاية تداولات الخميس الماضي، ولم يتمكن المؤشر الرئيسي للبورصة من تحقيق أي مكاسب خلال الأسبوع الماضي بعكس مؤشر قطاع الصناعة الذي ارتفع الأسبوع الماضي 16 نقطة، كما استطاع مؤشر السوق الشرعي مقاومة الضغوط وظل محافظًا على مستوى إغلاقه السابق عند 593 نقطة، وفي المقابل سجل مؤشر القطاع المالي أعلى الخسائر متراجعًا حوالي 59 نقطة، وفقد مؤشر قطاع الخدمات نقطة واحدة.

وجاءت تداولات الأسبوع الماضي في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون أسعار النفط وأداء شركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة، لتشهد البورصة تراجع أسعار 32 شركة مقابل 12 شركة فقط ارتفعت أسعارها و25 شركة حافظت على مستوياتها السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى