أصداء العالمسياسة

الكويت تعقد اجتماعًا تنسيقيًّا لرؤساء الأجهزة الحكومية المعنية بحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون…

أصــداء – العمانية

عقد أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة الحكومية المعنية بحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون، اجتماعهم التنسيقي حضوريًّا بدولة الكويت لمدة يومين.

وأكد سعادة السفير مجدي الظفيري، نائب وزير الخارجية بدولة الكويت خلال كلمته التي ألقاها في مستهل الاجتماع على أهمية تعزيز التنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون فيما يخص مجال حقوق الإنسان.

وأضاف الظفيري بأن هذا الاجتماع يأتي انعكاسًا لإيمان دول المجلس بأهمية موضوع حقوق الإنسان وهو الأمر الذي تحرص دول المجلس على تعزيزه وتطويره بشكل مستمر وتحقيق الإنجازات في مختلف مجالاته، وأن ثقافة حقوق الإنسان متأصلة في تاريخ المنطقة وفي ثقافتها وفي دينها الحنيف وفي رؤية قادتها.

وتضمن الاجتماع جلسات مناقشة تطرقت لعدد من البنود، أبرزها: مناقشة الاستراتيجية الخاصة التي أعدتها الأمانة العامة بالتعاون مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وخطة العمل الخارجية التي أعدتها بعثة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جنيف، بالإضافة إلى محاور تضمنت مجالات التنسيق المشترك وتعزيز تبادل الخبرات وتوحيد جهود دول مجلس التعاون في هذا المجال، وتم التوصل خلال الاجتماع إلى عدد من التوصيات التي ستُسهم في تعزيز التنسيق الخليجي المشترك في مجال حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى