أصداء عُمانمحليات

اللجنة التوجيهية لـ(إيجاد) تستعرض الخطة التشغيلية..

أصــداء – العمانية | عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة في اللجنة التوجيهية لبرنامج (إيجاد) يوم الثلاثاء اجتماعها الأول لهذا العام ومناقشة آلية عمل البرنامج (2017 – 2020م) والخطة التشغيلية للمنصة خلال العام الجاري وترشيح الدكتورة سوسن الريامية مديرا لبرنامج إيجاد، واختيار سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني نائبا لرئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج.

كما تمَّ خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار تشكيل فريق عمل لصياغة “بروتوكول” و “وثيقة العضوية” لمنصة إيجاد وغيرها من الموضوعات.

واشتمل جدول أعمال الاجتماع على عدد من الموضوعات أبرزها المنظومة الوطنية للبحث العلمي والابتكار، واستعراض مجالات البحث العلمي وتحديد الأولويات وفقًا لرؤية عُمان 2040، ورحلة التعاون مع القطاع الصناعي، بالإضافة إلى استعراض قرار تشكيل اللجنة التوجيهية لإيجاد.

الجديرُ بالذكر أنَّ منصة إيجاد تسعى إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الصناعي والمؤسسات الأكاديمية والقطاع البحثي والعمل على تقديم حلول علمية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي واستثمار الخبرات البحثية والأكاديمية بالسلطنة وتوجيه البحوث نحو التحديات المحلية في القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى