أصداء عُمانعُمان اليوم

اللجنة العليا تقرر وجوب حصول القادمين إلى السلطنة على فحص البلمرة (PCR) لفيروس كورونا .. والتزام الحجر الصحي لمدة سبعة أيام..

أصــداء ــ قررت اللجنة العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في اجتماعها اليوم وجوب حصول القادمين إلى السلطنة من كافة المنافذ الحدودية على فحص البلمرة (PCR) لفيروس كورونا بمدة لا تتجاوز 96 ساعة قبل دخول السلطنة والخضوع لذات الفحص عند الوصول إلى السلطنة والتزام الحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع إعادة فحص البلمرة في اليوم الثامن وذلك بناء على الورقة المقدمة من وزارة الصحة التي تتناول الاشتراطات.

ترأس الاجتماع معالي السيّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية – رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة الأعضاء، وذلك في ديوان عام وزارة الداخلية، لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة محليًا وعالميًا، وإجراءات الوقاية منها وسُبُلِ تجنب انتشارها والتعامل مع آثارها المختلفة.

كما اطلعت اللجنة العليا على مقترح فتح باب التطوّع لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19) وقررت تكليف أصحاب السعادة الولاة بالبدء في تسجيل الراغبين بالمساهمة في هذا العمل الوطني النبيل وفق الشروط التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق