أصداء عُمانعمان والعالم

اللجنة العُمانية القطرية تختتم اجتماع دورتها الـ 21 بالدوحة بشأن توقيع اتفاقيات تعاون في عدة مجالات..

أصـــداء – العمانية

اختتمت اللجنة العمانية القطرية المشتركة اجتماعات دورتها الـ21 بمدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة واستمرت لمدة يومين.

وقد ترأس الوفد العُماني معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، فيما ترأس الجانب القطري معالي علي بن أحمد الكواري وزير المالية بدولة قطر.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات التي تخدم المصالح المشتركة، كما تم مناقشة عدد من المواضيع في مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية، ومستجدات المشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين، إلى جانب التنسيق بشأن توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات الثقافة والرياضة والشباب وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والنقل والبيئة والتربية والتعليم العالي والسياحة.

كما اطلعت اللجنة على تجربة دولة قطر في استضافة كأس العالم 2022م والجهود المبذولة بين البلدين الشقيقين لتعظيم الاستفادة من هذا الحدث العالمي وما يصاحبه من فعاليات تخدم القطاعات السياحية والاقتصادية.

وأوضح معالي سلطان بن سالم الحبسي أن اللجنة العُمانية القطرية المشتركة تمضي قدمًا في متابعة الجهود المبذولة لتحقيق التطلعات والرؤى المشتركة لقيادتي البلدين الشقيقين في شتى المجالات، إلى جانب متابعة تحقيق التقدم في إنجاز المشاريع الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعدد من المشاريع في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وثمّنت اللجنة العمانية القطرية الجهود التي تبذلها غرف التجارة إلى جانب مجلس الأعمال العُماني القطري، لما بذلوه من جهود مستمرة لتوثيق العلاقات التجارية وفتح مجالات الاستثمار المشتركة بين البلدين.

وعلى هامش هذه الاجتماعات عقدت جلسة مباحثات بين معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية ومعالي علي بن أحمد الكواري وزير المالية بدولة قطر، تم فيها تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات متعددة.

وضم الوفد العُماني المشارك في الاجتماع سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة وممثلين من وزارة المالية ووزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة العمل وجهاز الاستثمار العُماني وغرفة تجارة وصناعة عُمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى