أصداء عُمانمحليات

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في اجتماع رؤساء لجان حقوق الإنسان التنفيذيين..

أصــداء ــ شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في الاجتماع الذي عقدته الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الوطنية العربية المعنية بحقوق الإنسان.

مثّل اللجنة في الاجتماع المكرم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة.

وقد اطلع الاجتماع على قرارات اللجنة التنفيذية للشبكة وتوصيات الجمعية العامة وناقشت آثار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) من جانبها الإنساني واستعرضت أهم الأعمال التي تم تنفيذها خلال العام الجاري.

كما استعرض المجتمعون أهم التحديات التي تواجه مؤسسات حقوق الإنسان العربية وتم عرض الدليل التدريبي الذي أعدته الشبكة واستعراض مشروع خطة العمل للسنة القادمة وتبادل الآراء والخبرات في الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان. 

وبحث الاجتماع ما يتصل باستكمال إجراءات عضويتي جمهورية جيبوتي، وجمهورية جزر القُمُر ليصبح عدد أعضاء الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الحاصلين على العضوية (15) مؤسسة.

 تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تعد من بين الأعضاء الفاعلين في الشبكة وهي تشارك بصفة دائمة في البرامج والأنشطة والدورات التدريبية التي تنظمها الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

 

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق