أصداء عُمانمحليات

اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة تنفّذ برنامجًا تدريبيًّا حول (المقابلة الجنائية للأطفال)..

أصــداء – العمانية

 

تبدأاللجنة الوطنية لشؤون الأسرة تنفيذ برنامج تدريبي غدا حول (المقابلة الجنائية للأطفال) يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع حالات الأطفال الذين يتعرضون لمختلف أنواع الإساءة، بالإضافة إلى بروتوكولات عملية يتلقاها المتدرب لتمكّنه من إجراء المقابلة مع الطفل في القضايا الجنائية بما يتناسب مع عمر الطفل وقدراته النفسية والجسدية والعقلية.

ويستهدف البرنامج عددًا من المختصين في كل من مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وشرطة عمان السلطانية والادعاء العام ووزارات الصحة والتربية والتعليم والتنمية الاجتماعية التي تتعامل مع حالات الأطفال المُساء إليهم.

ويأتي تنفيذ البرنامج على ثلاث مراحل ويتضمنالتدريب العملي واجتياز الاختبارات النظرية والتطبيقية للوصول بالمتدربين إلى مستوى متقدم جدا للتعامل مع حالات الأطفال المختلفة في القضايا الجنائية.

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن أولويات برامج ومشروعات اللجنة فيما يتعلق بملف الطفولة في سلطنة عُمان، وتعمل اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة على تطوير السياسات والبرامج المتعلقة بشؤون الأسرة مع مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة المعنية بشؤون الأسرة مع مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى