أصداء عُمانمحليات

اللجنة الوطنية للشباب والصندوق الوطني للتدريب يدشنان برنامج “خبرات”..

أصـداء – وقّع الصندوق الوطني للتدريب اتفاقية تعاون مع اللجنة الوطنية للشباب بشأن تسهيل حصول ستّمائة باحث عن عمل على فرص تدريب في القطاع الخاص، عن طريق تمويل الحزمة الأولى من البرنامج التجريبي لتدريب الشباب “خبرات”.

وقع الاتفاقية عن الصندوق الوطني للتدريب  شريفة عيديد الرئيس التنفيذي للصندوق ، وعن اللجنة الوطنية للشباب د. سامي بن سالم الخروصي رئيس اللجنة.

 

يأتي توقيع الاتفاقية ضمن الحزمة الأولى من البرنامج التجريبي الذي يطلقه الصندوق الوطني للتدريب، ليثمر هذا التعاون عن ربط هذا البرنامج بمشروع تدريب وتأهيل الشباب الذي تنفذه اللجنة الوطنية للشباب ضمن برنامجها الإستراتيجي “التمكين الاقتصادي”.

وقالت شريفة عيديد في تصريح لها: إن الصندوق يهدف من الاتفاقية إلى تجسير الفجوة المهارية بين العرض والطلب في سوق العمل، من خلال بناء كفاءات وطنية منافسة عالميًا وفقًا للصلاحيات المناطة إليه قانونًا، ومنها تحديد أولويات التدريب واحتياجات سوق العمل؛ لاسيما احتياجات القطاعات الواعدة والمشروعات التنموية من الكفاءات والمهارات من خلال التعاون مع القطاع الخاص والعمل المشترك مع الجهات المعنية.

من جانبه قال د. سامي الخروصي رئيس اللجنة: “إن من أهداف اللجنة العمل على توسيع مشاركة الشباب في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالسلطنة، ومن هنا يأتي إبرام هذه الاتفاقية مع الصندوق من أجل بناء شراكة في تسهيل وتيسير حصول 600 شابّ باحث عن عمل على فرص تدريب في مختلف مجالات القطاع الخاص ومتابعتهم أثناء البرنامج التدريبي الذي تضعه المؤسسات الخاصة من أجل حصول الباحث عن عمل على المهارات المطلوبة للعمل في وظيفة معينة”.

والجدير بالذكر أن مشروع “تدريب وتأهيل الشباب” الذي تقدمه اللجنة الوطنية للشباب قد قدم فرص التدريب للشباب منذ انطلاقه بالشراكة مع عدد من المؤسسات في القطاع الخاص، كما توسع نطاقه بعد أن كان مقتصرا على التدريب في مقر عمل اللجنة الوطنية للشباب ليشمل مجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات في مختلف المجالات.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق