أصــداء منوعةمتاحف

المتحف الوطني يختتم فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس والكليات والجامعات..

أصـــداء – العمانية

اختتم المتحف الوطني ممثلًا في مركز التعلم فعاليات ومناشط البرنامج الصيفي لطلبة المدارس والجامعات والكليات الذي نظمه خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، متضمنًا ورشًا فنية مستوحاة من مقتنيات المتحف الوطني وجولات بين أروقته.

اشتمل البرنامج على (35) فعالية بمشاركة (20) طالبًا لكل فعالية تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجامعة السلطان قابوس والكلية العلمية للتصميم، ووزع الطلبة على مراحل بحسب الفئات العمرية والبرنامج المستهدف لكل مرحلة، فالمرحلة الأولى تم تنفيذها لطلبة الحلقة الأولى، أما المرحلة الثانية فلطلبة الجامعات والكليات، والمرحلة الثالثة لطلبة الحلقة الثانية والتعليم ما بعد الأساسي.

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية التي ينظمها المركز في المتحف الوطني بدعم من شركة “بي. بي. عُمان” لتحقيق رسالته التعليمية، والثقافية، والإنسانية.

وأكدت أمينة بنت عبد الله العبرية، رئيسة قسم مركز التعلم بالمتحف الوطني على الدور الذي يقوم به مركز التعلم في دعم المناهج الدراسية المعتمدة في سلطنة عُمان من خلال بناء جسور بين مختلف جوانب تلك المناهج وبين الأنشطة الدراسية التي تتمحور حول مقتنيات المتحف الوطني.

وأضافت أن البرنامج الصيفي الذي يتم تنفيذه سنويًّا يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة من مختلف الفئات العمرية للانضمام إلى الجولات الإرشادية والورش الفنية المستوحاة من مقتنيات المتحف الوطني، تعزيزًا لأهمية التعرف على التراث الثقافي العُماني، مشيرة إلى أنه تم التركيز في البرنامج هذا العام على المقتنيات السلطانية المستوحاة من ركن السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- (أعز الرجال وأنقاهم) إلى جانب مقتنيات المتحف الأخرى.

جدير بالذكر، أن المتحف الوطني هو أول متحف في سلطنة عُمان يتضمن مركزًا للتعلم، وهو مجهز وفق أعلى المقاييس الدولية، ويقدم مختلف البرامج التعليمية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول أهمية التراث الثقافي العُماني، بما يخلق المزيد من الاهتمام – لدى كافة فئات الزوار – بتاريخ عُمان العريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى