أصداء عُمانمحليات

المجلس العُماني للاختصاصات الطبية وجامعة السُّلطان قابوس يوقعان برنامج تعاون

أصــداء – العمانية

وقع المجلس العُماني للاختصاصات الطبية وجامعة السُّلطان قابوس اليوم برنامج تعاون لإنشاء برامج زمالة في مختلف التخصُّصات الطبية.

وقع البرنامج من جانب المجلس سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية، فيما وقعه من الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

وسيقوم المجلس بتطوير برامج الزمالة للتدريب في مستشفى جامعة السُّلطان قابوس وفق المعايير المُحددة التي يضعها المجلس العُماني للاختصاصات الطبية، إذ يسعى البرنامج إلى تعزيز وتطوير التعاون في مجال تدريب الأطباء العُمانيين ورفع كفاءتهم.

وتُعدُّ جامعة السلطان قابوس ممثلة في مستشفى جامعة السُّلطان قابوس من أهم المراكز التدريبية التي يعتمدها المجلس العُماني للاختصاصات الطبية للتدريب الطبي المتقدم لكثير من برامجه التخصُّصية، وفي إطار سعي المجلس لتطوير وتوسيع دائرة التعليم الطبي المُتقدم فقد بدأ في طرح برامجه التدريبية في التخصُّصات الدقيقة (الزمالة) كمرحلة تالية بعد أن يُنهي الطبيب المُتدرب البرنامج التخصُّصي.

يُذكر أنّ المجلس العُماني للاختصاصات الطبية بدأ التدريب في برامج الزمالة الطبية في عام ٢٠١٦م، ولديه اليوم أربعة برامج زمالة قائمة هي: الزمالة في أمراض القلب للكبار، والزمالة في الطب الوراثي، والزمالة في طب وجراحة الأذن، والزمالة في أمراض الدم والأورام للأطفال، كما يجري التحضير والإعداد لعدد من برامج الزمالة لتخصُّصات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى