أصــداء منوعةتوقيع اتفاقيات

المجلس العُماني للاختصاصات الطبية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار يوقعان برنامج تعاون..

أصــداء – العمانية

 

وقّع المجلس العُماني للاختصاصات الطبية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم برنامج تعاون بهدف تزويد “المستودع البحثي العُماني” بالدراسات العلمية المنشورة في مجلة عُمان الطبية، والكتب المتنوعة، والتقارير، والمواد السمعية والبصرية، بغرض الإتاحة الدائمة وغير الحصرية وبصفة مُنتظمة ومُستمرة.

وقّع الاتفاقية من جانب المجلس سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس فيما وقعها من جانب الوزارة سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار.

ويأتي توقيعُ البرنامج في إطار تضافر الجهود بين المؤسسات المختلفة والتعاون لرفد مشروع المستودع البحثي العُماني “شعاع” بالبحوث والدراسات التي يقوم بها الأطباء العُمانيون المنتسبون للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية من خلال إيداع وإتاحة ما يتوفر لديه من النتاج الفكري الحالي والمستقبلي والخاص بمنتسبيه أو تحت إدارته في قاعدة بيانات المستودع على المنصة الالكترونية.

ويُعدُّ المستودع البحثي العُماني “شعاع” مشروعًا وطنيًا قائمًا على التعاون والاستفادة المتبادلة بين المؤسسات، ويسعى إلى أن يكون رائدًا في خدمة البحث العلمي والتعليم محليًّا وعالميًّا من خلال إتاحة المصادر العلمية العمانية للباحثين في كافة أنحاء العالم.

ويكتسب هذا المشروع أهميته من خلال توافقه مع رؤية عُمان ٢٠٤٠ في دعم البحث العلمي، والابتكار، وإتاحة مصادر المعرفة بحيث يسهل تشاركهها واستثمارها في التخطيط واتخاذ القرار، ليُلبي احتياجات الباحثين والدارسين.

ويحرص المجلس العُماني للاختصاصات الطبية على توثيق روابط التعاون لإثراء الفضاء العلمي بالأبحاث والدراسات وإتاحة ما يتوفر لديه من النتاج الفكري الحالي والمستقبلي الخاص بمنتسبيه في المستودع البحثي العُماني “شعاع” لتحقيق أهداف هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى