أصداء عُمانمحليات

المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يحتفل بتخريج ١١٩ خريجًا وخريجة..

أصـــداء – العمانية

 

احتفل المجلس العُماني للاختصاصات الطبية اليوم بتخريج 119 خريجًا وخريجة من الدفعة الـ 13 في 16 تخصُّصًا طبيًّا، للأطباء العُمانيين الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس.

رعى الحفل الذي أقيم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء المجلس العُماني للاختصاصات الطبية.

وألقى سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية كلمة قال فيها: “إنَّ المنهجَ التدريبِي للمجلسِ العماني للاختصاصاتِ الطبيةِ يجعلُ منْ التطويرِ ومواكبةِ المستجدات التعلميةِ والتدريبيةِ الطبيةِ دافعًا أساسيًّا لتأهيلِ الأطباءِ، ولمْ يدخرْ المجلسُ جهدًا في بذلِ الإمكاناتِ المختلفةِ أثناءَ تدربِكم ليمكنكم علميًّا ومهنيًّا، لتواصلوا وتقدّموا للمجتمعِ بصمةً واضحةً مما يجعلكمْ إضافةً حقيقيةً لعمانَ المستقبل”.

وأضاف سعادته: “أمامُكمْ مشوارٌ حافلٌ نريدُ أنْ نَرى بصماتِ إبداعِكم فيهِ، فالمشوارُ لم ينتهِ، والطريقُ ما زالَ مسارهُ طويلاً، وعِلمُ الطبِّ بطبعهِ مُتجدد، لا ينتهِ عند التخرجِ بشهادةِ الاختصاصِ، فشمِّروا عنْ سواعدِ الجدِ، وابذُلوا لوطنِكم الغالِي والنفيسِ”.وأفاد سعادته بأنّ المجلس العُمانِي للاختصاصاتِ الطبيةِ حققَ إنجازاتٍ نفخرُ بِها، ففي إطارِ مشاريعِ الخطةِ الاستراتيجيةِ أطلقَ المجلسُ مشروعَ مواءمةِ التخصصاتِ مَعَ احتياجاتِ القطاعِ الصِّحي لدراسةِ الواقعِ الصِّحي للتَخَصُّصاتِ الطبيةِ بالشراكةِ معَ وزارةِ الصِّحةِ.

وذكر سعادته أنّ المجلس شرعَ في مشروعِ تطويرِ منظومةِ التعليمِ الطبِّي المتقدمِ الذي يُحَدِّدُ مسارَ التعليمِ الطبِّي المُتَقَدِّمِ بناءً على تَحليلٍ وَاقِعي للحَاضرِ واستشرافٍ تَخْطِيطِي للمُستَقبَلِ، ولقد مَضَى المجلسُ قُدُمًا في مشروعِ تطويرِ التدريبِ الطبِّي والابتكارِ الصحيِّ الذيِّ يَتَمحورُ في تَطويرِ مَركزِ المُحَاكاةِ والابتكارِ الطبيِّ ليكونَ مركزًا وطنيًّا للتدريبِ الطبِّي ومرجعًا للمؤسساتِ التدريبيةِ التي تُعنى بالتدريبِ المبني على المُحاكاةِ الطبيةِ.

من جانبه أعرب الدكتور ماجد بن سالم البادي، خريج تخصّص الجراحة العامة، في كلمة الخريجين عن بالغ سعادته والخريجين بالوصول إلى هذه المرحلة التي جاءت نتيجة جهد وعمل ومُثابرة.

وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء المجلس العُماني للاختصاصات الطبية بتوزيع الشهادات التقديرية تكريمًا للأطباء المجيدين من أعضاء هيئة التدريس والأطباء المقيمين المجيدين، وشهادات الاختصاص لـ 119 طبيبًا عُمانيًّا مُتخصّصًا، وتكريم الخريجين أصحاب الإنجازات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى