أصداء عُمانالأحوال الجوية

المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة يصدر التقرير رقم 3 عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة..

أصــداء – العمانية

 

أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التقرير رقم 3 عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة (أخدود العزم) – جاء فيه ما يلي :

توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة استمرار تأثر أجواء المحافظات الشمالية من سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي (العزم) الذي من المتوقع أن يستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية خلال اليوم وتكون مصحوبة برياح هابطة نشطة أحيانا وتساقط لحبات البرد مع جريان للأودية والشعاب، في حين ستتركز فرص الأمطار الرعدية يومي الأحد والاثنين على محافظتي مسندم وشمال الباطنة وجبال الحجر مع فرص لجريان الأودية والشعاب. وتكون الأجواء غائمة جزئيا على بقية محافظات سلطنة عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة.

ومن المحتمل أن يكون البحر متوسط الموج على جميع سواحل سلطنة عُمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ويكون هائج الموج عند تأثير الخلايا الرعدية على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار.

وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى