رياضةعالمي

المشجعون في المجر يعودون إلى ملاعب كرة القدم ..

أصـداء – عاد المشجعون في المجر إلى ملاعب كرة القدم مع استئناف الدوري المحلي نشاطه في نهاية الأسبوع الحالي إثر توقف دام شهرين ؛ بسبب فيروس كورونا المستجد ؛ لتصبح الدولة الأولى في أوروبا تتيح حضور الجمهور.

وأعلن الاتحاد المجري للعبة أنه سيسمح بحضور الجماهير إلى الملاعب للمرة الأولى منذ مارس الفائت ؛ شرط إبقاء صف فارغ بين المشجعين ، وأن تبقى ثلاثة مقاعد شاغرة بين كل شخص وآخر.

وباتت المجر أول دولة في القارة العجوز تتيح دخول المشجعين بعد فترة التوقف بسبب “كوفيد-19” ؛ علما بأن دولاً أوروبية أخرى تعتزم القيام بذلك مع استئناف نشاطها الشهر المقبل.

وأجازت الحكومة البولندية فتح المدرجات نسبياً أمام المشجعين اعتباراً من 19 يونيو ؛ موضحة أن عددهم الأقصى سيكون ما نسبته 25 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات ؛ مقابل 10 بالمائة سمحت بها السلطات الروسية لدى استئناف الدوري اعتباراً من 21 يونيو.

لكن البطولات الكبرى مثل ألمانيا التي عاودت المنافسات في 16 مايو ، وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا التي ستقوم بذلك في يونيو ، ستبقي على المباريات خلف أبواب موصدة.

وفي المجر أعرب مشجعون خارج الملعب التابع لنادي ديوشغيور في شمال شرق مدينة ميشكولس ؛ عن فرحتهم بالعودة لحضور مباراة فريقهم ضد ضيفه ميزوكوفيسد.

وتسبب “كوفيد-19” حتى اليوم الأحد بوفاة 526 شخصاً من أصل 3786 إصابة معلنة في المجر البالغ عدد سكانها 9,8 مليون نسمة.

وبدأت السلطات تخفيف القيود المفروضة ؛ حيث فتحت المطاعم أبوابها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق