أصــداء منوعةندوات ومحاضرات

المعهد العالي للقضاء ينظم ندوة (قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات)..

أصــداء – العمانية | نظّم المعهد العالي للقضاء مساء اليوم عبر الاتصال المرئي ندوة بعنوان (قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات) شارك فيها عدد من أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام والأكاديميين.

وأكد الدكتور نبهان بن راشد المعولي عميد المعهد العالي للقضاء في كلمة افتتاحية للندوة أن إصدار قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات يمثل خطوة محورية نحو تحقيق أهداف رؤية عمان 2040، والتي من بينها إصدار تشريعات مرنة وإقامة نظام قضائي نزيه ومتخصص يوظف تقنيات المستقبل.

وقال المعولي : إن هذا القانون من شأنه تسريع وتيرة الفصل في المنازعات التي يختص بها والمرتبطة بشكل أساس بالاقتصاد والاستثمار إضافة إلى مساهمته في سرعة تنفيذ الأحكام القضائية وتوفير أحكام تساعد على التوظيف الأمثل للتقانة الحديثة في العمل القضائي.

وهدفت الندوة إلى إلقاء الضوء على ما ورد في قانوني تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات التنظيمية في الجوانب الإجرائية في رفع الدعاوي والطعون على الأحكام واختصاصات قاضي التنفيذ وجوانب القضايا الجزائية المتعلقة بالشيكات والمعاملات المدنية ومنازعات العمل في قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى