أصداء العالمإقتصاد

المنتدى الإقتصادي العالمي يعرض مبادرة السلطنة في تجربة التقنيات الحديثة لتطوير العمليات اللوجستية..

أصـداء – عرض المنتدى الاقتصادي العالمي في موقعه الإلكتروني مبادرة السلطنة في تجربة التقنيات الحديثة المستخدمة في العمليات اللوجستية التي يضطلع بها مركز عُمان للوجستيات في مجموعة أسياد، وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى توفير التقنيات الحديثة لتسهيل التجارة في السلطنة ورقمنة القطاع اللوجستي ليتواكب مع التطوُّرات التكنولوجية في العالم، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040 م.

ويشكّل تبني المنتدى الاقتصادي العالمي مبادرات السلطنة في استخدامات التكنولوجيا خطوة لإطلاع دول العالم الأعضاء على تجارب أسياد التقنية التي نجحت في تجربتها في القطاع اللوجستي ، كما يُعدّ تقديم المنتدى لمبادرة السلطنة خطوة متقدّمة تعكس الدور الذي يضطلع به مركز عُمان للوجستيات بأسياد في تطوير التقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي.

وتضمّن العرض موقع المنتدى الاقتصادي العالمي تجار ب باستخدام الطائرات بدون طيار (الدرونز) في السلطنة، في أربعة مجالات لوجستية مختلفة وهي، تجربة الكشف عن البنية الفوقية للموانئ، تجربة فحص الأعماق في الموانئ، تجربة توصيل الطرود، وتجربة استخدام الدرونز في عمليات جرد المخازن.

وأشار العرض إلى أهمية التحوُّل الرقمي في العمليات اللوجستية وتسهيل التجارة العالمية عبر استخدام أحدث التقنيات، كما تطرّق إلى التحديات التي تواجهها بعض الدول في تطبيق التقنيات لخدمة التجارة، كالتحديات القانونية والتشريعية وسُبُل تجاوزها. حيث يرعى المنتدى الاقتصادي العالمي مبادرة (Trade tech) المعنية بتحفيز دول العالم الأعضاء لاستخدام التكنولوجيا لتسهيل التجارة العالمية.

يذكر  أن التقرير أشار إلى أن تكلفة التجارة البينية بين الدول انخفضت بنسبة 15بالمائة بين الأعوام 1996 – 2014م ، باستخدام التقنيات الحديثة.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق