أصداء عُمانمحليات

المنتدى العٌماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية يستعرض دور مواطنة الشركات

أصــداء – العمانية

استعرض المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية في دورته الخامسة اليوم دور “مواطنة الشركات” في تعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية بمشاركة خبراء ومختصين من داخل سلطنة عُمان وخارجها ونظمته مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر.

وهدف المنتدى إلى تشجيع الشركات على القيام بمسؤولياتها المجتمعية لدمج العلامات التجارية بالمجتمع، بما يُسهم في تسريع وتيرة الخُطط الاستراتيجية المنفِّذة لرؤية “عُمان 2040”.

وأوضح المكرم حاتم بن حمد الطائي الأمين العام للمنتدى في كلمة له أن السلطنة قطعت شوطًا كبيرًا في مسار المسؤولية الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بالدور الاجتماعي المؤسسي للشركات، من خلال ما تقدمه من خدمات إلى المجتمعات المحلية، ما أسهم في تحسين مستوى المعيشة والإسهام بدفع عجلة التنمية في شتى المجالات، وخاصة مجالي التعليم والصحة.

من جانبها أشادت سعادة الشيخة سهيلة بنت سالم الصباح السفيرة الدولية للمسؤولية الاجتماعية من دولة الكويت الشقيقة؛ بحرص المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية على تعزيز مسيرة المسؤولية المجتمعية عبر ما يطرحه من أفكار ونقاشات بناءة.

وتضمن المنتدى محورين رئيسيين، هما: “مواطنة الشركات واستدامة الاستثمارات المجتمعية”، و”المسار نحو مواطنة إيجابية للشركات”، وجلسة نقاشية لتحديد الأولويات المرحلية لتمكين مصطلح “مواطنة الشركات”، إضافة إلى تدشين النسخة الثالثة من “منصة توقيع الشراكات وإطلاق المبادرات المجتمعية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى