بيئة ومناخمنوعات

النفط العُمانية وبيئة توقعان اتفاقية لتعزيز ثقافة إعادة التدوير لدى المستخدمين..

أصـداء – وقّعت شركة النفط العُمانية للتسويق إتفاقية مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، لإطلاق مبادرة آلات إعادة تدوير علب المياه البلاستيكية، بهدف تنويع سُبل إدارة النفايات وتعزيز الاقتصاد الدائري في أنحاء السلطنة.

وقع الاتفاقية كل من محمد المجيني، مدير أول السلامة والصحة المهنية والبيئة وضمان الجودة من جانب شركة النفط العُمانية، وكُميل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال في شركة “بيئة”.

وقال محمد المجيني مدير أول السلامة والصحة المهنية والبيئة وضمان الجودة في شركة النفط العُمانية للتسويق : إن الاتفاقية مع “بيئة” تعد مبادرة هادفة للمساهمة في تحقيق أهداف السلطنة في مجال الاستدامة، وجعل ثقافة إعادة التدوير ذات قيمة تعود على المجتمع بالنفع، وتشجع أفراده على القيام بدورهم في إيجاد مستقبل أكثر استدامة.

ومن جانبه قال كُميل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال في الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” : تعمل استراتيجية بيئة على إشراك المجتمع في حماية بيئة عمان للأجيال القادمة، وتعزيز ثقافة الاستدامة البيئية في المجتمع، وهذه الاتفاقية ستسهم في إيصال رسالة إلى قاعدة عريضة من أفراد المجتمع من الجمهور والمستخدمين، فمع تقدم البلاد بخطىً ثابتة نحو تحقيق رؤية عُمان 2040 في مجال الاستدامة البيئية، وإيجاد مستقبل بلا مخلفات بلاستيكية، نثق بأن آلات تجميع العلب البلاستيكية ستكون منصة فعالة للتخلص من هذه المخلفات، وستساهم في تذكير الجميع بأهمية الحدّ من استخدامها وإعادة تدويرها.

الجدير بالذكر أن الآلات المستخدمة، تتميز بتقنية حديثة لتصنيف وفرز وتجميع العلب البلاستيكية المستهلكة، وتقوم بتجميع العلب المصنوعة من مادة البوليثلين تيريفيثالات.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق