أصداء وآراء

الهـند تواجه كورونا .. الوباء والسياسة !!..

 

 

المهـندس/ حَـيّـان نَـيّـوف

 

 

الهـند تواجه كورونا .. الوباء والسياسة !!..

 

كورونا بحلّته الجديدة يعصف بالهند ، بلد المليار و 200 مليون نسمة والتي تمكنت من مواجهة هذا الوباء لأكثر من عام .. تصل فيها الإصابات اليوم إلى ما يقارب 400 ألف إصابة في اليوم بشكل مفاجئ..

وفي الوقت الذي تؤكد التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن 15% فقط من المصابين يحتاجون للدخول إلى المشافي، 5% فقط منهم يحتاج إلى الأكسجين، فإن منظمة الصحة العالمية تؤكد أيضا ان السبب الرئيسي للازمة الصحية الناجمة عن انتشار الوباء هو توجه المصابين بحشود كبيرة إلى المشافي على الرغم من عدم الحاجة لذلك والذي تسبب بشبه انهيار للنظام الصحي..

اليوم الماكينة الإعلامية الغربية تفعل فعلها في بث الذعر داخل المجتمع الهندي وتتسبب بتفاقم الأزمة، فيما يبدو وكأنه عمل ممنهج ومدروس ومبيت مسبقا، كما تلعب الماكينة الإعلامية الغربية على وتر تحريض الشعب الهندي بتحميل الصين مسؤولية الكورونا الهندية..

إنها الهند التي وقّعت صفقة مع روسيا لشراء منظومات الدفاع الجوي S400 بالرغم من اعتراض الولايات المتحدة، ودخلت مع روسيا في برنامج عسكري لصناعة الصواريخ الفرط صوتية والتي تتأخر الولايات المتحدة عن روسيا بصناعتها، وهي الهند التي وقّعت اتفاقية مع إيران لربط نيودلهي بميناء جاهنبار الإيراني عبر المحيط الهندي ومن الميناء عبر شبكة خطوط حديدية إلى القوقاز وموسكو، وهي الهند التي لم تنجر لحرب مدمرة مع الصين على الرغم من كل التحريض الغربي، وهي الهند التي حققت نسبة نمو اقتصادي تفوق 4.5 بالمئة في عام الكورونا، وهي الهند الدولة الوحيدة في دول البريكس التي لم يكن كورونا قد عصف بها، وأخيراً وليس آخراً هي “الهند – جواهر لال نهرو” زعيمة دول عدم الإنحياز التي تطمح لأن تكون أحد أقطاب العالم الجديد..

ولله در هذا الكورونا الذي يصطنع لنفسه نسخة خاصة بكل شعب من شعوب الارض…!! ربما ستمضي عقود طويلة ليكشف عن هذا اللغز المحير، وربما يكشف عنه في المدى المنظور إذا ما حدثت تحولات دراماتيكية مفاجئة على مستوى العالم !!..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى