أصداء الرياضةمحلي

اليوم .. المباراة النهائية لبطولة كأس جلالةِ السُّلطان المعظم للهوكي..

أصــداء – العمانية

 

بتكليفٍ سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يرعى معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية اليوم الأربعاء المباراة النهائية لكأس جلالةِ السُّلطان المعظم للهوكي التي تجمع بين ناديي أهلي سداب وصحار على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتعتبر بطولة كأس جلالةِ السُّلطان المعظم للهوكي من أعرق البطولات وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، وكانت النسخة الحالية للبطولة قد مرت بعدة مراحل ابتداء من الأدوار التمهيدية والأدوار النهائية وصولا إلى اللقاء الختامي للبطولة، ويتطلع المتأهلان إلى تقديم مباراة جيدة والتتويج باللقب الغالي.

وقد تأهل صحار للمرة الثانية في تاريخه لختام مسابقة الكأس الغالية ويتطلع لنيل اللقب الأول بعد أن قدم مستويات جيدة استطاع من خلالها بلوغ المباراة النهائية وإقصاءه العديد من الأندية الكبيرة، فيما يتطلع أهلي سداب إلى الحفاظ على لقب البطولة والظفر بها للمرة الـ 13 والانفراد بعدد مرات التتويج.

وقال الدكتور مروان بن جمعة بن علي آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي:نحتفل غدًا بنهائي بطولة الكأس ونتطلع إلى مزيد من التطور والتقدم لرفع مستويات رياضة الهوكي من خلال التخطيط السليم والعمل الجاد، وتمكين الكوادر الوطنية وتأهيلها كي تسهم وبشكل فاعل في تقدم في تقدم وتطور هذه اللعبة العريقة.

وأضاف رئيس الاتحاد العماني للهوكي: يتطلع الاتحاد خلال هذه المرحلة إلى عمل نقلة نوعية في رياضة الهوكي تتمثل في استحداث نشاط (الهوكي الخماسي) ضمن أنشطة وبرامج الاتحاد، إضافة إلى تأسيس أول فريق نسائي في رياضة الهوكي ضمن برامج العام الجاري ليكون نواة الرياضة النسائية، إضافة إلى العديد من البرامج التدريبية التي تسهم في تأهيل الفنيين والإداريين واللاعبين في تمثيل المنتخبات الوطنية.

وقال خالد بن خلفان الريامي مدرب الهوكي بنادي أهلي سداب: الحمد لله على التأهل للمباراة النهائية في ظل الظروف التي مر بها الفريق خلال البطولة تمثلت في بعض الإصابات وعدم توفيق اللاعبين الأجانب إلا أن اللاعبين المحليين أثبتوا كفاءتهم وجودتهم، واستطاع الفريق التأهل للمباراة النهائية.

وحول اللقاء قال الريامي: صحار فريق كبير واستطاع بكل جدارة التأهل للمباراة النهائية ولديه إمكانات كبيرة نحو إحراز اللقب الأول، كما أن لدينا الرغبة والهمة العالية نحو مواصلة حصد البطولات وسيتم التعامل مع المباراة بشكل جيد وتم إعداد اللاعبين، والحمد لله وصلنا إلى مرحلة الجاهزية.

من جانبه قال حمود بن عبدالله الوهيبي مدرب هوكي صحار: الفريق قدم مستويات جيدة ولاقت إشادة كبيرة منذ الأدوار التمهيدية، وقد حقق الفريق عدة انتصارات مهمة خاصة في الأدوار النهائية وذلك بفوزنا على حامل اللقب أهلي سداب، وبطبيعة الحال فإن المباراة النهائية لها حسابات مختلفة ونتطلع إلى نيل اللقب الأول، وكان فريق صحار قد بدأ الإعداد مبكرا لهذه البطولة وخاض مباريات ودية عديدة، وصولا إلى المباراة النهائية، كما أقام الفريق مرحلة إعداد خاصة ومعسكرا مغلقا وشارك في البطولة الرباعية الودية وحصل على المركز الثالث وهو استعداد جيد لهذه المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى