أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

انتشار أحدث تفشي لكوفيد-19 في الصين إلى 21 مقاطعة..

الإعـلاميـة/ فـيـحـاء وانـغ – الصـيـن

 

انتشار أحدث تفشي لكوفيد-19 في الصين إلى 21 مقاطعة..

 

انتشر أحدث تفشي لكوفيد-19 في الصين إلى 21 منطقة على مستوى المقاطعات حتى يوم السبت (14 نوفمبر)، حسبما أفاد مسؤول بقطاع الصحة يوم السبت.

قال “مي فنغ” المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي، إن البلاد تواجه تحديات كبيرة لمنع الحالات الوافدة، حيث تجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد-19، 250 مليون حالة في أنحاء العالم.

وأشار مي إلى أن البلاد تواجه أيضا خطر أمراض الجهاز التنفسي المعدية التي تحدث نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، مضيفا أن المخاطر تضاعفت في ظل الظروف الحالية.

تقرر خضوع المسافرين إلى بكّين لإجراءات أكثر صرامة من أجل السيطرة على كوفيد-19 ابتداء من 17 نوفمبر، حسبما قالت حكومة بلدية بكين يوم السبت.

وأعلنت الحكومة خلال مؤتمر صحفي أنه يجب على جميع المسافرين إلى بكين تقديم نتائج سلبية لاختبارات الحمض النووي التي تم إجراؤها في غضون 48 ساعة قبل الوصول، إلى جانب تقديم كود الصحة الأخضر، كما أن القادمين من مناطق شهدت ظهور إصابات جديدة في غضون 14 يوما سيخضعون لقيود صارمة عند طلب دخول العاصمة الصينية.

وستخضع إقامة مؤتمرات وتدريبات على الصعيد الوطني وأنشطة أخرى في بكين، لرقابة صارمة. وسيتم تنفيذ إدارة الحلقة المغلقة خلال فترات إقامة هذه الأنشطة، ولا يُسمح لأي من المشاركين بالخروج من هذه الحلقة.

وسيتم تعديل الإجراءات المذكورة أعلاه، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 17 نوفمبر، ديناميكيا وفقا للتغيرات في وضع الجائحة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي يوم السبت أن البر الرئيسي الصيني أبلغ عن 57 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 انتقلت محليا.

شددت الصين تدابير الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها في الموانئ البرية لديها للتصدي للضغط الناجم عن تدفق حالات الإصابة بكوفيد-19، حسبما ذكرت الإدارة العامة للجمارك في الصين يوم السبت.

وقال لين وي، مسؤول بالإدارة، في مؤتمر صحفي إن الإدارة تولي اهتماما وثيقا لوضع الجائحة في دول جوار الصين. كما وضعت خطة طوارئ لكل ميناء حدودي بري وتعدلها باستمرار.

ويجب نقل البضائع عن طريق نهج عدم الاتصال، كما يجب أخذ عينات من البضائع ومن بينها أغذية سلاسل التبريد وتطهيرها، حسبما ذكر.

وطُعم جميع العاملين في الخطوط الأمامية ضد المرض، كما ستواصل الإدارة تعزيز المناعة ضد كوفيد-19 بين المجموعة.

كما بُذلت جهود أيضا لضمان إمدادات كافية للوقاية من المرض في الموانئ البرية الحدودية وكذا تعزيز قدرتها على إجراء اختبار كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى