أصداء العالمسياسة

بابا الفاتيكان يقوم بزيارة دولة إلى كازاخستان في سبتمبر المقبل..

نـور سـلـطـان – أصـــداء

 

سيقوم البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بزيارة دولة إلى كازاخستان في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر 2022 ، وسيلتقي في اليوم الأول من زيارته مع رئيس كازاخستان ، قاسم جومارت توكاييف ، وكذلك مع ممثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في الجمهورية وممثلي المجتمع المدني.

أما في اليوم الثاني من زيارة رئيس الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ، من المتوقع أن يشارك في الجلسة الافتتاحية والعامّة للمؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية ، وعدد من الاجتماعات مع بعض القادة الدينيين الآخرين ، بالإضافة إلى ذلك سيقيم البابا فرانسيس قداسًا لعشرات الآلاف من المسيحيين الكاثوليك.

ومن المزمع أن يشارك البابا فرانسيس في 15 سبتمبر ، وهو البوم الأخير لزيارته ، في حضور المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية وإعلان البيان الختامي ، والالتقاء برجال الدين والرهبان وعلماء الإكليريكيين من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية من كازاخستان والدول المجاورة.

يذكر أن الزيارة السابقة لرئيس الكنيسة الرومانية الكاثوليكية إلى كازاخستان ، وتحديداً البابا يوحنا بولس الثاني ، تمت في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2001 ، والبابا فرانسيس هو أول رئيس للكنيسة الرومانية الكاثوليكية يؤكد مشاركته في مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ، الذي يُعقد تقليديًا كل ثلاث سنوات في عاصمة كازاخستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى