أصداء العالمسياسة

بالصور .. رئيس كازاخستان يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المبكرة اليوم..

كتب : علي الحسني – أصـــداء

 

أدلى قاسم جومارت توكاييف رئيس كازاخستان بصوته في الانتخابات الرئاسية المبكرة الجارية اليوم الأحد في لجنة الاقتراع رقم 58 الواقعة في أستانا.

ووفقا لرئيس لجنة الاقتراع كيمبات موكانوفا ، تم تسجيل 2627 ناخبا هنا.

وقال توكاييف بعد الاقتراع : «اسمحوا لي أن أهنئكم جميعًا على هذا اليوم التاريخي المهم .. بلدنا يصوت بنشاط من أجل مستقبله المشرق ؛ أعتقد أن كل شيء سيكون على ما يرام”، وأضاف ؛ أن الأمة تواجه أهدافًا وغايات واسعة النطاق اليوم ؛ تم ترشيح توكاييف من قبل الائتلاف الشعبي وبعض الأحزاب السياسية والجمعيات العامة بالجمهورية.

وقد سجلت لجنة الانتخابات المركزية ترشيحه في 12 أكتوبر.

وكان عمدة أستانا ألتاي كولجينوف ، قد أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الجارية اليوم.

وشكر كولجينوف جميع العاملين في أكثر من 400 مركز اقتراع في العاصمة.

بدأ التصويت في الساعة 07:00 صباحًا في معظم مراكز الاقتراع في البلاد وينتهي الساعة 08:00 مساءً بتوقيت كازاخستان ، وكان بدأ التصويت فى 86 مركز اقتراع فى الساعة 06:00 صباحا بالتوقيت المحلى.

من المتوقع أن يدلي 11950485 مواطنًا من كازاخستان بأصواتهم في 10101 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد ، وفي 68 مركز اقتراع في الخارج.

كما أدلى علي خان إسماعيلوف رئيس الوزراء الكازاخي بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم.

وقد وصل إسماعيلوف إلى لجنة الاقتراع رقم 111 التي تم افتتاحها في مبنى المكتبة الوطنية في أستانا. وقال عقب ادلائه بصوته : «اليوم حدث تاريخي في بلدنا – انتخاب رئيس الدولة؛ سنبين اليوم كيف ستتطور دولتنا أكثر في غضون سبع سنوات، إذا أردنا أن تتطور دولتنا وتزدهر ، يجب علينا إظهار المسؤولية المدنية واختيار المرشح الأقوى لمنصب رئيس الدولة، لقد أتخذت قراري، لقد صوّت لكازاخستان قوية وعادلة، في غضون سبع سنوات أرى كازاخستان كدولة عادلة ، ذات اقتصاد ومجتمع عادل، إذا عملنا بجد سنكون قادرين على تحقيق الأهداف المرسومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى