أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

بتكليف سامٍ .. رئيس هيئة البيئة يشارك في أعمال مؤتمر (المحيط 2022) بلشبونة..

أصـــداء – العمانية

 

بتكليف سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – يشارك سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة في أعمال مؤتمر (المحيط 2022) المنعقد في مدينة لشبونة بالبرتغال.

يناقش المؤتمر الذي تنظمه الأمم المتحدة ويستمر لغاية 1 يوليو القادم تنفيذ الهدف الـ14 من أهداف التنمية المستدامة (الحياه تحت الماء) الذي يمثل جزءا من خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وضمن مجموعة أهداف البالغ عددها 17 هدفا تحويليا يشدد على الحاجة إلى الحفاظ على محيطات العالم وبحاره وموارده البحرية واستخدامها على نحو مستدام.

ويركز الهدف الـ14 على قضايا عدة منها المحيطات والحد من التلوث البحري وحماية النظم الايكولوجية البحرية والساحلية وتقليل الحمض إلى أدنى حد والقضاء على صيد الأسماك غير المشروع والمفرط وزيادة الاستثمار في المعرفة العلمية والتكنولوجيا البحرية واحترام القانون الدولي الذي يدعو إلى الاستخدام الآمن والمستدام للمحيط وموارده.

ويبحث المؤتمر تعزيز الجهود لتهيئة وإدارة الحلول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 بحلول عام 2030م والترويج للحلول التي تتم إدارتها بشكل مستدام لتكنولوجيا الخضراء واستخدامات مبتكرة للموارد البحرية، كما تتضمن الحلول معالجة الأخطار التي تهدد صحة بيئة واقتصاد وحوكمة المحيطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى