أصــداء منوعةحلقات عمل ، ملتقيات

بتنظيم من جمعية الصحفيين العمانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر .. الثلاثاء القادم حلقة عمل حول القانون الدولي الإنساني والإعلام..

مـسـقـط : أصـــداء

 

تبدأ “الثلاثاء“ بمقر جمعية الصحفيين العمانية حلقة عمل حول ”القانون الدولي الإنساني والإعلام“، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل لشؤون العمل وتستمر يومين.

وتهدف حلقة العمل التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الى التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر منذ إنشائها، والمبادئ التي يقوم عليها عملها وأنشطتها في سلطنة عمان، ودورها في نشر القانون الدولي الإنساني، بالإضافة إلى القدرة على التفرقة بين حالات العنف المختلفة والقانون الواجب تطبيقه في كل منها، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بأعمال اللجنة.

وتتضمن حلقة العمل في يومها الأول على كلمات ترحيبية من جمعية الصحفيين العمانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ثم محاضرات عن اللجنة الدولية والحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر، وعلاقة سلطنة عمان بهذه اللجنة، ثم دور اللجنة في حماية الصحفيين بموجب القانون الإنساني.

ويتضمن برنامج عمل اليوم الثاني محاضرة حول الإعلام الإنساني، وأخرى عن التغطية الصحفية للنزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى.

وسيتحدث خلال حلقة العمل خبراء من سلطنة عمان ومن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويشارك فيها نحو ٣٣ من أعضاء الجمعية، ومن وزارة العدل والشؤون القانونية، واللجنة العمانية لحقوق الانسان، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة التقنيه والعلوم التطبيقية، وكلية البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى