أصداء عُمان

بدء الأعمال التحضيرية لمشروع إنشاء شبكات المياه بجيوب ولاية صور…

أصــداء – العمانية 

كشفت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي عن بدء الأعمال. التحضيرية لمشروع إنشاء شبكات المياه بجيوب ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، بتكلفة مقدارها مليون وثمانمائة وسبعة وخمسون ألفًا وثمانمائة وستون ريالًا عمانيًّا وتم إسناد المشروع لشركة الرفعة للتجارة والمقاولات.

وصرح المهندس بدر بن سالم بن سعيد الربعاني لوكالة الأنباء العمانية، بأن الأعمال الإنشائية للمشروع ستبدأ في الأول من شهر سبتمبر 2021 وتستمر ١٨ شهرا.

وقال إن المشروع يهدف إلى تعزيز وتقوية شبكات توزيع المياه لضمان توصيل الخدمة لجميع المشتركين في مختلف المناطق بولاية صور ضمن خطط الشركة لتوفير إمدادات المياه في مختلف المحافظات والولايات بالسلطنة من أجل تحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، كما سيسهم في الارتقاء بمستوى تقديم خدمات المياه للمستفيدين الجدد وتحسين أداء مستوى الأجزاء القائمة من الشبكة الحالية.

وأضاف أن نطاق عمل المشروع يتكون من إنشاء شبكات توزيع المياه لثلاث مناطق رئيسة في ولاية صور هي أبوقلع والفليج وسيح الحسنات، بالإضافة إلى توصيل مناطق إضافية وهي قرن أبوعباس، والعيص وجبل عيد.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام أنابيب من نوع البولي ايثلين العالي الكثافة المطابقة لأحدث المواصفات المحلية والعالمية في مجال إنشاء شبكات المياه، التي تحافظ على البيئة، وتتراوح أقطار خطوط التوزيع ما بين 100 و300 ملم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى