أصداء عُمانإقتصاد

بدء التشغيل التجريبي في مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ..

أصـداء – العمانية / أعلنت مجموعة النفط العُمانية وأوربك (أو كيو) بدء مرحلة التشغيل التجريبي في مجمع لوى للصناعات البلاستيكية بولاية صحار كأحد مشاريع النمو للشركة في قطاع المصافي والبتروكيماويات.

وقالت المجموعة إن هذا المشروع خطوة إضافية نحو تحقيق رؤيتها الرامية إلى إيجاد مستقبل مستدام للطاقة في السلطنة من خلال تنويع المنتجات ورفع القيمة المضافة من النفط الخام والغاز الطبيعي وليكون مصدرًا مهمًا في دعم النمو الاقتصادي للسلطنة وتوفير فرص العمل للشباب.

ومجمع لوى للصناعات البلاستيكية أكبر مشروع صناعي في السلطنة سيعمل على تعزيز قطاع الصناعات التحويلية حيث إنه ولأول مرة في السلطنة سيتم إنتاج 880 ألف طن سنويًا من مادة البولي إيثيلين وهو يعتبر البلاستيك الأكثر استخداما في العالم ويمثل حوالي 40 بالمائة من إجمالي تطبيقات البلاستيك المختلفة ، كما سينتج حوالي 300 ألف طن من مادة البولي بروبلين والذي يعتبر الأعلى نموا في العالم وثاني أكثر أنواع البلاستيك استخداما.

يذكر أن مجموعة النفط العُمانية وأوربك تضم دمج تسع شركات وهي شركة النفط العُمانية، وشركة أوربك، وشركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج، وشركة الغاز العُمانية، وشركة صلالة للميثانول، والشركة العُمانية العالمية للمتاجرة، وشركة أوكسيا، ومشروع صلالة للغاز البترولي المُسال بالإضافة إلى دمج عمليات مصفاة الدقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى