ثقافة وأدبمنوعات

بريد عُمان تطلق أربعة طوابع بريدية جديدة لإبراز فنون الموسيقى التقليدية العُمانية..

أصـداء – أطلقت (بريد عُمان) إحدى شركات مجموعة أسياد أربعة طوابع تفاعلية لإبراز فن /الميدان/، أحد أعرق الفنون العُمانية في مجال الشعر والموسيقى التقليدية.

وتحتفي هذه الطوابع بروح التراث الموسيقي الغني في السلطنة ، حيث يبرز كل طابع منها موضوعا محددا بما في ذلك الأداء الحركي ، والشاعر والمُعرب (المغني) ، وبعض من آلات الميدان الموسيقية ، بالإضافة إلى فن “الميدان” بشكلٍ عامٍ.

وجاء إطلاق هذه الطوابع الجديدة بالتعاون مع مركز عُمان للموسيقى التقليدية ، التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني ، وبمشاركة الفنانين العُمانيين محمد المعمري ، وسامي السيابي ، وفهد المعمري ، وسالم السلامي.

وقال رشاد بن منصور الوهيبي مدير الطوابع في بريد عُمان : إن “الميدان” يعد هو فن السمر والتلاعب بالألفاظ العربية في قالب شعري مُتقن ، حيث يجتمع الأصدقاء في القرى والمدن لإلقاء أبيات الشعر والغناء على إيقاع ونغمات الموسيقى العُمانية التقليدية ، كما أنه أيضاً أحد الفنون المحفورة في أذهان وقلوب جيل الألفية ، ولذا حرصنا في بريد عُمان على الاحتفاء به ، وتذكير الجميع بروعته ، وكونه جزء لا يتجزأ من ثقافة الأجيال الحالية والمستقبلية.

يذكر أن بريد عُمان قامت في عام 2019م بإطلاق تشكيلة متنوعة من الطوابع التفاعلية ، للاحتفاء بالثقافة والتقاليد العُمانية الضاربة في جذور التاريخ ، بالإضافة إلى إبراز عددٍ من الفنون التقليدية والتراث الموسيقي بالسلطنة ، بما في ذلك فن “العازي” ، و “الرَّواح” ، ومجموعة من آلات العزف تضمنت البرغوم و الكاسر.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق