أصداء العالمإقتصاد

بسبب “خسارته المتوقعة” بولاية بنسلفانيا .. ترامب غاضباً : لهذه المقاطعة تاريخ عفن !!..

أصــداء ــ إستعمل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة 6 نوفمبر 2020، عبارات غير مسبوقة في التعبير عن “غضبه” من النتائج الأولية للإنتخابات الأمريكية، وذلك بعد أن دوَّن تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يصف فيها مدينة أمريكية بـ”القذارة” باتهامها بتزوير الإنتخابات.

وكتب ترامب في التغريدة المذكورة، قائلاً : “لمدينة فيلادلفيا تاريخ عفن، عندما يتعلق الأمر بنزاهة الانتخابات”.

إتـهامات ودعـاوى 

وفيلادلفيا هي إحدى أبرز المقاطعات في ولاية بنسلفانيا الحاسمة، والتي تشهد تنافساً محموماً بين المتنافسين على كرسي الرئاسة، بينما تُوجه لها حملة ترامب اتهامات عديدة.

الخميس 5 نوفمبر، رفعت حملة المرشح الجمهوري ترامب دعوى قضائية ضد مقاطعة فيلادلفيا، تتهمها فيها بمنع مراقبي الحزب الجمهوري من مراقبة مكاتب فرز الأصوات.

الحملة تطالب أيضاً بوقف عمليات فرز الأصوات ما دام مراقبو الحزب غير حاضرين في مكاتب الفرز، وهو الأمر الذي “تفتي به قوانين ولاية بنسلفانيا”، حسب تعبير الحملة.

كما تتهم مسؤولي المقاطعة بـ”تعمُّد منعهم من الحضور”.

في السياق نفسه، أورد مركز إديسون للأبحاث، أن بايدن يوسّع هامش تقدُّمه على ترامب في ولاية بنسلفانيا الحاسمة إلى 9027 صوتاً مع استمرار الإحصاء.

نصـر وشيـك

تقدَّم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا الحاسمتين للمرة الأولى، الجمعة، وبات قاب قوسين أو أدنى من الفوز في سباق البيت الأبيض.

سيصبح بايدن (77 عاماً)، الرئيسَ المقبل للولايات المتحدة أيضاً إذا فاز باثنتين من الولايات الثلاث : جورجيا ونيفادا وأريزونا، ولا تزال عمليات فرز الأصوات جارية في كل تلك الولايات.

تبدو فرص إعادة انتخاب ترامب أصعب، إذ يحتاج الفوز بكل من بنسلفانيا وجورجيا وكذلك هزيمة بايدن في نيفادا أو أريزونا.

جاء تحوُّل الوضع في جورجيا بعد ساعات من ظهور ترامب في البيت الأبيض وقوله : إن الانتخابات “سُلبت” منه، دون أن يقدم دليلاً، وبدأت حملته الانتخابية رفع سلسلة من الدعاوى القضائية بولايات حاسمة، لكن خبراء قانونيين رجحوا فشل تلك الجهود في تغيير نتيجة الانتخابات.

مات مورجان، المستشار العام لحملة ترامب، قال في بيان، الجمعة، إن عمليات التصويت في جورجيا ونيفادا وبنسلفانيا شابتها كلها مخالفات، وإن ترامب سينتصر بالنهاية في أريزونا.

وقال : “هذه الإنتخابات لم تنتهِ بعد .. بايدن يعتمد على تلك الولايات في زعمه الفارغ الفوز بالبيت الأبيض .. لكن بمجرد انتهاء عملية الإنتخابات سيفوز الرئيس بولاية ثانية”.

كما قال مسؤولو الإنتخابات في تلك الولايات، إنهم ليسوا على دراية بأية مخالفات وقعت أثناء التصويت.

في كل من بنسلفانيا وجورجيا، تقدم بايدن على ترامب مدعوماً بقوة الأصوات المرسلة عبر البريد، والتي جرى الإدلاء بها من مراكز حضرية تعتبر معاقل للديمقراطيين مثل فيلادلفيا وأتلانتا.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق