أصداء العالمسياسة

بعد استقالة عدد من الوزراء .. وزير الصحة يقول : إن رئيس الحكومة اللبنانية سيعلن استقالة الحكومة..

أصـداء – قال وزير الصحة اللبناني “حمد حسن” لرويترز اليوم الإثنين : إن رئيس الحكومة “حَسّان دِياب” سيعلن في وقت لاحق اليوم، إستقالة الحكومة بعد الإنفجار الذي ضرب مرفأ بيروت الأسبوع الماضي ودمر أحياءً فيها.

ومن المقرر أن يلقي دِياب خطاباً للأمة عند السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي للبنان.

وتواجه الحكومة اللبنانية ضغوطاً متزايدة للاستقالة اليوم الإثنين، بعد الانفجار الهائل الذي أجج الاحتجاجات المناهضة للحكومة، واستقالة عدد من الوزراء كانت وزيرة العدل أحدثهم.

حيث قالت وسائل إعلام محلية ومصدر مقرب من وزير المالية اللبناني “غازي وزني” : إن الوزير أعد خطاب استقالته وأحضره معه إلى اجتماعٍ لمجلس الوزراء.

كانت قناة (إم.تي.في) و (قناة الجديد) قد ذكرتا أن وزني استقال من الحكومة، ثم قالت (قناة الجديد) : إن الوزير وصل إلى اجتماع الحكومة حاملاً خطاب الاستقالة في يده.

                    

ووزني من المفاوضين الرئيسيين مع صندوق النقد الدولي، بخصوص خطة لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته المالية العميقة.

وقدمت وزيرة العدل اللبنانية “ماري كلود نجم” إستقالتها، حيث قالت كلود في بيان اليوم الإثنين : “إنها قدمت إستقالتها من الحكومة، وأرجعت ذلك إلى الإنفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت”.

وكان قد قدم كل من وزيرة الإعلام “منال عبد الصمد”، ووزير البيئة والتنمية الإدارية “دميانوس قطار” إستقالتيهما من الحكومة وسط التداعيات السياسية للإنفجار، والأزمة الاقتصادية المستمرة منذ شهور، قائلَيْن : إن الحكومة لم تنجح في الإصلاح‮.‬

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق