أصداء عُمانمحليات

بعـنـوان : (تحصـيلنا الدراسي .. مسؤوليتـنا) .. الإثنين القادم تعليمية جنوب الشرقية تنظم الندوة الافتراضية الأولى للتحصيل الدراسي في ظل جائحةCOVID -19..

صـور : بدر بن مراد البلوشي – أصــداء

تنظم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة التقويم التربوي الندوة الافتراضية الأولى للتحصيل الدراسي في ظل جائحةCOVID-19 بعنوان : (تحصيلنا الدراسي .. مسؤوليتنا)؛ خلال الفترة من 5 الى 6 أبريل 2021.

حيث ستنطلق فعاليات الندوة تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وتستهدف إدارات المدارس ومشرفي الإدارة المدرسية والمشرفين التربويّين والمعلمين الأوائل ورؤساء مجالس أولياء الأمور.

وأكد الدكتور قيس بن حمد الشّهاب مدير دائرة التقويم التربوي؛ بأن الندوة تهدف الى تعزيز وتأصيل مفهوم العناية بالمستوى التحصيلي المُجيد لدى طلبة المدارس بأساليب مبتكرة وجاذبة، وإبراز المبادرات والابتكارات المدرسية الحديثة في مجال التحصيل الدراسي في ظل جائحة COVID-19، وتنويع أساليب التدريس، وتفعيل برامج تطويرية نحو الارتقاء بالمستويات التحصيلية للطلبة في مختلف المواد الدراسية، واتباع أساليب إشرافية ديناميكية عن بُعد مُعَزِّزَة للمستويات التحصيلية وإثرائها في ظل الجائحة.

وأضاف الدكتور قيس الشّهاب بأن الندوة تتناول أربع محاور رئيسية :

المحور الأول : نماذج وتصاميم مبتكرة تُعنى بالتحصيل الدراسي للمعلم والمشرف وعضو تقييم والإدارة المدرسية.

فيما يتطرق المحور الثاني : إلى الدراسات والأُطر المهتمة بالمستويات التحصيلية.

ويتناول المحور الثالث : مجتمعات التَّعلُّم عن بُعد ، وأداء المعلم لرفع المستوى التحصيلي في ظل جائحة COVID-19.

ويتحدث المحور الرابع : عن المشاركة المجتمعية لرفع مستوى أداء الطلبة تحصيليا أفراداً ومؤسسات.

وحول برنامج الندوة أوضح الدكتور عثمان بن عبدالرحمن البلوشي مدير مساعد لشؤون مراقبة وتقويم التحصيل الدراسي بدائرة التقويم التربوي، أوضح بأن برنامج الندوة يتضمن الافتتاحية، وعرض مرئي بعنوان : (تحصيلنا الدراسي ..  مسؤوليتنا)، ثم تنطلق الفعاليات التي تتضمن تقديم أوراق عمل تم توزيعها على مدار اليومين، حيث سيقدم في اليوم الأول أوراق عمل ومبادرات تربوية الأولى سيقدمها سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، والورقة الثانية بعنوان دور الأسرة في تعزيز التحصيل الدراسي للأبناء؛ سيقدمها الدكتور سالم بن سليم الغنبوصي من جامعة السلطان قابوس، وستطرق الورقة الثالثة موضوع التخطيط لتطبيق بطاقة الأداء المتوازن لدعم الأداء الإداري بمدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان؛ ستقدمها الدكتورة سوسن بنت سعود بن عبدالله اليعقوبية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، كما ستقدم مبادرتان الأولى عن “دور مجتمعات التَّعلُّم المهنية في رفع الكفاءة المهنية” تقدمها سهام بنت سعيد بن علي السعيدية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، والثانية مبادرة “رحلة المعرفة” ستقدمها كل من مروة بنت راشد بن عبدالله الغنبوصية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ومنى بنت سالم بن سعيد المعشنية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

واضاف : وفي اليوم الثاني سيتم تقديم ورقتي عمل الأولى بعنوان : “فاعلية برنامج علاجي مقترح في تقليل الفاقد في الزمن التعليمي وأثره على المستوى التحصيلي للطلبة في مدرسة وادي مستل للتعليم الأساسي” ستقدمها كل من هدى بنت مبارك بن نصير الريامية ومنى بنت سيف بن حمود اليعربية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، والثانية بعنوان : “أثر توظيف تقنية البودكاست في تنمية مهارة الاستماع في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول بمدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي” ستقدمها إيمان بنت محمد بن زيد المعولية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، كما سيتم تقديم مبادرتان، الأولى : عبارة عن أنامل ملونة (حلقة نقاشية) للدكتورة هبة بنت إسماعيل البلوشية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، والثانية : مبادرة التعلم المبدع لأسماء بنت سليم بن راشد الغنبوصية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، ثم ختام الفعاليات، ورفع التوصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى