أصداء عُمانمحليات

بلدية شمال الشرقية تنتهي من مشروع تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بقرية الشويعي بالمضيبي…

أصــداء – العمانية

أنهت بلدية شمال الشرقية مشروع تصميم ورصف طريق الشويعي الداخلي بقرية الشويعي والقرى المجاورة لها في ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، بطول بلغ أكثر من / 10 / كم. 

ويأتي المشروع ضمن المشاريع المنفَّذة بهدف تعزيز شبكة الطرق الداخلية بالولاية ومواكبة التطوُّر السكاني والعمراني وتلبية لاحتياجات المجتمع من الخدمات التنموية التي تُسهم في البناء التنموي والمحافظة على المظهر العام للأحياء والتجمعات السكانية بمختلف ولايات المحافظة. 

ووضّح المهندس ناصر بن خميس الحسني مدير عام بلدية شمال الشرقية في حديثٍ خاصٍ لوكالة الأنباء العمانية بأنّ المشروع الذي نُفّذ بقرية الشويعي التي تبعد عن مركز ولاية المضيبي بحوالي / 31 / كم وفي عدد من القرى المجاورة لها، يأتي في إطار حرص بلدية المحافظة على تلمس احتياجات القرى والتجمعات السكانية والقاطنين بها لتوفير الخدمات الضرورية والمشاريع التنموية وفي مقدمتها الطرق الداخلية. 

وأضاف أنّ المشروع يتضمّن رصف طريق داخلي بالأسفلت بطول إجمالي / 10 / كم، حيث اشتمل الطريق على وضع حماية جانبية بطول / 2747 / مترًا بالإضافة إلى عمل كاسرات سرعة عند التقاطعات الداخلية للطريق، إلى جانب وضع لوحات مرورية إرشادية على طول الطريق. 

وأكّد أنّ البلدية حرصت على أن يخدم الطريق كافة القاطنين من خلال إيصال الطريق إلى أقرب نقطة بالقرب من أماكن سكناهم، مشيرًا إلى أنّ هذا المشروع سيخدم قاطني القرية والقرى المجاورة في التنقل بعد المعاناة خلال السنوات الماضية. 

الجديرُ بالذكر أنّ مشروع تصميم ورصف طريق الشويعي الداخلي بقرية الشويعي والقرى المجاورة لها في ولاية المضيبي، يعدّ أحد المشاريع التي تحرص على تنفيذها البلدية ضمن خطتها السنوية لتصميم وتنفيذ عدد من الطرق في مختلف ولايات المحافظة؛ من أجل توفير الخدمات الضرورية لأفراد المجتمع والتي تُسهم في ضمان تنقل سهل وسلس بين القرى والولايات مما يُسهم في البناء والتطوُّر العمراني في تلك القرى، بالإضافة إلى تسهيل التنقل للمواطنين وتنمية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والصحية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى