أصداء عُمانمحليات

بلدية صور تستعد لشهر رمضان المبارك لعام 1442هـ..

خطط وتدابير وإجراءات احترازية في ظل الظروف الحالية بفعل جائحة فيروس كورونا..

صـور : بدر بن مراد البلوشي – أصــداء

 

تستعد بلدية صور لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ، في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم بفعل الموجة الثالثة لفايروس كرونا (كوفيد-19) ،  وفق خطط وتدابير احترازية لمراقبة الوضع الصحي والوقائي بولاية صور نظرا لازدياد تداول الاغذية خلال الشهر الفضيل.

وبهذا الصدد، شرعت بلدية صور بتنظيم آلية العمل الرقابي والصحي، لضمان تقديم خدمات بلدية متميزة وفق أفضل المعايير طيلة ايام الشهر الفضيل بما يتناسب مع القرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19) في ظل ارتفاع عدد الاصابات بالفايروس في الآونة الاخيرة في مختلف المناطق بالسلطنة.

وسخرت بلدية صور كافة إمكانياتها لخدمة المجتمع في شتى المجالات الرقابية والصحية والخدمية الخاضعة لإدارتها خلال ايام الشهر الفضيل، وذلك للتأكد من التزام المنشئات الغذائية والمهنية بقرارات اللجنة العليا، بالإضافة الى متابعة مدى التزام هذه المنشآت بتطبيق لائحة الاشتراطات الصحية المعمول بها بالقطاعين الصحي والوقائي.

ونظرا لازدياد الطلب على الخدمات المقدمة من المسلخ البلدي خلال ايام الشهر الفضيل، وجهت بلدية صور الشركة المشغلة لمسلخ البلدية لتعزيز اعمالها والرفع من كفاءتها التشغيلية طيلة ايام الشهر الفضيل لتلبية جميع الطلبات المقدمة من قبل المواطنين والمقيمين، وذلك من خلال تعزيز الكوادر بشرية المتخصصة للعمل تحت اشراف الطبيب البيطري الخاص ببلدية صور.

ومن منطلق الحفاظ على الصحة العامة للمستهلكين، وضعت بلدية صور خطة متكاملة لمسح الاسواق والمراكز التجارية للتأكد من خلوها من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الآدمي، وشملت الخطة على تكثيف الرقابة على محلات بيع الحلوى العمانية ومحال بيع الحلويات والخضار والفواكه لتفادي الاصابة بالأمراض جراء تناول الاغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، بالإضافة الى متابعة صالونات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية، للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة ومتابعة مدى التزامها بتوفير ادوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد.

وتهيب بلدية صور المؤسسات المعنية ببيع المواد الغذائية بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في شتى مراحل التعامل مع الاغذية بدء من عملية نقل الاغذية من والى المنشأة وصولا الى عملية تخزينها وفق درجات حرارة مناسبة وانتهاء بتقديم الاغذية وعرضها للمستهلكين. كما تهيب العاملين بهذه المنشآت بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والالتزام بالإرشادات الاحترازية اثناء تعاملهم مع المستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى