أصــداء منوعة

بمشاركة 30 من جوالة وجوالات عشائر السلطنة .. المديرية العامة للكشافة والمرشدات تشارك في يوم البيئة العماني..

كتب : محمـد بن خميـس الحسنـي – أصــداء

 

تحت شعار (مجتمع متعاون لبيئة مستدامة) إحتفلت صباح اليوم هيئة البيئة بيوم البيئة العماني الذي تحتفل به السلطنة في الثامن من يناير من كل عام، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة وبمشاركة مجموعة من الجهات والمؤسسات الحكومية والفرق التطوعية.

حيث شاركت المديرية العامة للكشافة والمرشدات بـ (30) جوالاً وجوالة في الحفل من عشائر جوالة وجوالات نادي عمان وعشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية بالسيب وعشيرة جوالة نادي أهلي سداب وعشيرة جوالة كلية الشرق الأوسط وعشيرة جوالة نادي السيب.

   

 

تضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة، حيث بدأ الحفل بكلمة هيئة البيئة ألقاها سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة، كما ألقت الفاضلة عزيزة العذوبية رئيسة قسم المحميات الطبيعية محاضرة تعريفية عن محمية القرم الطبيعية ومشروع استزراع مليون شجرة من أشجار القرم.

بعد ذلك قام راعي الحفل  بتكريم المبادرين في زراعة الأشجار البرية من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والفرق التطوعية وتكريم المديرية العامة للكشافة والمرشدات.

بعد ذلك قام سعادته والحضور بجولة في معرض محمية القرم، وجولة ميدانية في المحمية لمشاهدة الطيور البحرية التي تزخر بها السلطنة من مختلف أنواع الطيور.

كما قامت عشائر جوالة وجوالات الأندية بالمشاركة مع الفرق التطوعية في تنظيف شاطئ المحمية من مخلفات القرم الطبيعية وإزالة الحشائش الضارة من جميع أرجاء المحمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى