أصداء عُمانإقتصاد

بنك التنمية يبدأ برامجه التوجيهية لعام 2021..

أصــداء – العمانية | يبدأ بنك التنمية العماني في الأول من مارس المقبل تنفيذ برنامج “ريادة ومعرفة” والذي يُعدّ باكورة البرامج التوجيهية المخصصة لروّاد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام 2021م ويهدف إلى زيادة الخبرات والمعارف الخاصة بمنظومة الأعمال وأساليب الإدارة لدى المشاركين ورفع مستويات الإلمام بمهارات التسويق وتجنّب المخاطر التي قد تحيط بالمشاريع الريادية.

ويأتي برنامج “ريادة ومعرفة” ضمن سلسلة من البرامج التي يخطط بنك التنمية العماني لتنفيذها في عام 2021م وذلك في إطار تعزيز الشراكة مع عملائه وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لإنجاح مشاريعهم.

ويشمل البرنامج عددًا من حلقات العمل والمحاضرات التي يقدّمها نخبة من الاستشاريين من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي المتخصصين في مجال ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر برنامج الاتصال المرئي “زووم” وذلك بالتعاون مع معهد سدف المتخصص في تنمية الموارد البشرية وتطوير منظومة الأعمال.

 

وقال خميس بن حمود الصباحي رئيس عمليات الدعم والمساندة ببنك التنمية العماني : إنَّ البنك يهدف من منظومة أعماله التمويلية والاستشارية إلى خدمة قطاع الأعمال وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لدخول الشباب العماني في مجال ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية مشاريعهم في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

وأضاف، أنَّ الجانب الاستشاري يحظى باهتمام كبير من قِبل إدارة بنك التنمية العماني وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك إدراكًا منه بأهمية تكامل الجهود مع هذه المؤسسات وتضافرها في تزويد روّاد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمهارات والخبرات التي تمكّنهم من إدارة أعمالهم وتسويق منتجاتهم محليًا وعالميًا.

وأشار خميس الصباحي، إلى أنَّ بنك التنمية العماني منذ تأسيسه قبل 45 عامًا عمل على تحقيق الشمولية في منظومة عمله من خلال المزاوجة بين المنتجات التمويلية والخدمات الاستشارية وتقديمها إلى جميع فئات المشاريع الاستثمارية ذات القيمة المُضافة في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى