بنوك ومصارفخدمات صحفية

بنك مسقط يتوج بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في السلطنة للسنة الرابعة على التوالي..

أصـــداء

 

توّج بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في السلطنة للسنة الرابعة على التوالي من مؤسسة (Global Trade Review)، حيث يحظى بنك مسقط بشبكة قوية من العلاقات مع أكثر من 500 بنك حول العالم، ويمثل أحد البنوك المتميزة في تقديم خدمات التمويل التجاري وتوفير حلول مخصصّة للعمليات تتناسب مع التحديات التي يواجهها المصدّرين والمستوردين والتجار المحليين في السلطنة، وجاءت هذه الجائزة إشادة بالخدمات التي يقدمها البنك في مجال التجارة العالمية والتي تتضمن توفير حلول مخصصّة ومبتكرة تتلاءم مع احتياجات الزبائن المختلفة.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة بنت خليفة المسكرية، مساعد مدير عام أول خدمات التجارة العالمية ببنك مسقط، باعتبار البنك أحد مقدمي خدمات التمويل التجاري الرائدين في المنطقة، عمل على تسهيل التجارة والتنمية الاقتصادية داخل السلطنة وفي المنطقة من خلال تطوير خدماته وتقديم أفضل الحلول المصرفية المبتكرة، معربة المسكرية عن تقديرها لمؤسسة (Global Trade Review) على هذه الإشادة بجهود البنك في دعم قطاع الشركات في سلطنة عمان والمنطقة من خلال الحلول المخصصة التي طورها لتتلاءم مع احتياجات المؤسسات والشركات المختلفة.

طور فريق خدمات التجارة العالمية في بنك مسقط خدمات وحلول مصرفية مختلفة ليدمج بين الحلول المالية التقليدية والباقات المصممة خصيصًا للعمليات والتي من شأنها أن تضمن الدفع الفوري وإدارة السيولة وتقليل مخاطر سعر الصرف. كما يقدم البنك عددًا من الحلول المخصصة لتلبية المتطلبات المختلفة للمصدرين والمستوردين والتجار المحليين في السلطنة. وتشمل الخدمات التي يقدمها إصدار خطابات الاعتماد وجميع أنواع الضمانات، وخطابات الاعتماد الاحتياطية، ويتعامل مع المستندات قيد التحصيل، ويقدم خدمات التحقق من المستندات بموجب خطابات الاعتماد الخاصة بالتصدير، ويؤكد خطابات الاعتماد. كما يوفر حلول تمويل التجارة المختلفة بما في ذلك تمويل المستحقات وتمويل استلام الائتمان ويسهل المدفوعات والإيصالات التجارية المضمونة بين المشترين والبائعين. وتماشيًا مع الاتجاهات العالمية في هذا القطاع ورؤيته المرتكزة على الزبائن، يقوم البنك حاليًا أيضًا برقمنة عدد من خدماته لتعزيز راحة الزبائن وتسهيل إمكانية الوصول إليها.

ويحظى بنك مسقط بإعجاب المجتمع المالي والمصرفي المحلي والإقليمي والدولي تقديرًا لأدائه المتميـز ومساعيه الحثيثة للارتقاء بمستوى الخدمات والتسهيلات المصرفية وطرح المبادرات المختلفة، حيث حقق البنك العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية وتوجّ بمجموعة من الجوائز على كافة المستويات والمجالات، فلقد صنفت فوربس الشرق الأوسط مؤخرا بنك مسقط من ضمن أفضل 100 شركة في المنطقة للسنة الثانية على التوالي، كما صنفت فوربس الشرق الأوسط البنك مسبقا في عام 2021 ضمن أفضل 50 بنكا في المنطقة، إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل ممول تجاري في السلطنة من مؤسسة (Global Finance).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى